لو هتلبسى فستان مفتوح.. 5 وصفات طبيعية للتغلب على مشكلة حب الشباب فى الظهر

الإثنين، 19 يونيو 2017 10:30 م
لو هتلبسى فستان مفتوح.. 5 وصفات طبيعية للتغلب على مشكلة حب الشباب فى الظهر
حب الشباب فى الظهر
هند محمود

عادة ما يؤثر فصل الصيف على البشرة وذلك بسبب تغير درجات الحرارة، ومن أكثر المشكلات التى تواجه الفتيات هى ظهور حب الشباب على الظهر، وتسعى الكثيرات منهن للحصول على حلول تمكنهن من التخلص منها بشكل نهائى، ويقدم موقع "boldsky" وصفات طبيعية تواجهين بها تلك المشكلة.


1- الدقيق والشوفان مع ماء الورد:
يحتوى الشوفان وماء الورد على خصائص مطهرة تساعد على علاج حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى فى المستقبل، ويمكنك إعداده من خلال أخذ ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان وماء الورد، ووضعهما على جميع أنحاء الجزء المصاب، وللحصول على أفضل النتائج جربى الوصفة بشكل أسبوعى.


2- زيت شجرة الشاى:
يعد زيت شجرة الشاى غنى بالخصائص المضادة للجراثيم التى يمكنها مكافحة ظهور حب الشباب على ظهرك، ولاستخدامه ضعى قطرتين أو ثلاثة من زيت شجرة الشاى فى كوب من الماء ثم اغسلى ظهرك به مرة واحدة كل أسبوعين لتجنب ظهور حب الشباب مرة أخرى.


3- التفاح:
يمكن لخل التفاح أن يعالج حب الشباب من على ظهرك، وذلك من خلال خلط ملعقة صغيرة من خل التفاح مع كوب من الماء وغسل الجزء المصاب، حاولى استخدام هذا العلاج بشكل أسبوعى لعلاج حب الشباب ومنع ظهوره مرة أخرى.


4- القرفة مع العسل:
للقرفة والعسل تأثير مهدئ على البشرة، كما أنهما يحتويان على مركبات مطهرة يمكن أن تعالج حب الشباب على ظهرك بشكل فعال، ولاستخدامها قومى بخلط نصف ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقتين كبيرتين من العسل واتركى الخليط على ظهرك لمدة ربع ساعة.


5- جل الألوفيرا:
يعد جل الألوفيرا مصدر غنى بالمواد المضادة للجراثيم التى يمكن أن تهدئ مشكلة حب الشباب على الظهر، ولاستخدامه خذى ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا وضعيه على المنطاق المصابة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق