الحل فى الأكل الجاف ومتنساش التحف والألعاب.. نصائح تطمئنك على قطتك فى الإجازات

الإثنين، 26 يونيو 2017 02:00 ص
الحل فى الأكل الجاف ومتنساش التحف والألعاب.. نصائح تطمئنك على قطتك فى الإجازات
قطط
هند محمود

اقتناء الحيوانات الأليفة خاصة القطط يساعدك على التخلص من الطاقة السلبية ويمنح المنزل شعور بالبهجة والمرح، إلا أنك ستشعر بالعبء حينما تفكر فى السفر لقضاء إجازة المصيف، وقتها ستنظر إلى قطتك حائرا تفكر كيف ستقضى تلك الأيام.
 
وبرغم ارتباط القطة بك إلا أنه يفضل أن تظل فى المنزل، وذلك لأن تغيير الأماكن قد يصيبها بالخوف والتوتر مما يؤثر على صحتها، فقد يعرضها ذلك إلى فقدان شعرها بكثافة أو الإصابة بالاسهال، لذلك مهما كان بعدك قاسيا عليها فسيكون ذلك أفضل من حملها معك فى حقيبة مغلقة لساعات طويلة لتخرج وتجد أن مكانها قد تغير.
 
وهنا نخبرك ببعض النصائح التى تساعدك على قضاء إجازة مصيف دون الخوف على قطتك.

1- الأكل الجاف:
عادة ما تعشق القطط الأكل الجاف وفى أوقات المصيف سيكون منقذك، حيث يمكنك وضع وعاء ممتلئ من الطعام الجاف لقطتك وستضمن أنه لن يفسد، إلا أنه يجب استخدامه فى حالات السفر فقط وذلك لأنه يسبب العديد من المشكلات الصحية للقطط.
 
2- الماء:
لا يجب أن تشعر قطتك بالجفاف، لذلك ضع أكثر من وعاء للماء، خاصة إذا كنت ستعتمد على الأكل الجاف، وذلك لأنه يجعل القطط تشعر بالعطش.
 
3- الألعاب:
القطط كائنات تعشق اللعب لذلك قبل مغادرتك للمنزل يجب أن تضع ألعابها فى أماكن متفرقة من المنزل، حتى لا تشعر بالملل.
 
4- التحف:
أحيانا تصاب القطة بحالة  من الهياج وتظل تجرى فى المنزل بسرعة ودون حذر وإذا كنت فى المنزل قد تنتبه لحركتها وتزيل المعوقات من أمامها، لكن فى حال كنت خارجه فستعود لتجد التحفة الواحدة تحولت إلى أجزاء على الأرض.
 
5- الرمل:
يجب أن تترك للقطة أكثر من عاء مملوء بالرمل بشرط أن يكون فى المكان الذى اعتاد القط أن يقضى فيه حاجته.
 
6- التهوية:
عادة ما نقوم بغلق النوافذ وإحكامها جيدا إلا أن ذلك قد يمنع دخول الأكسجين إلى قطتك مما يعرضها إلى الخطر، لذلك يجب أن تترك منفذ يدخل منه الهواء، ويمكنك عمل سلك على أحد النوافذ يمنع دخول الحشرات والسرقة ويسمح للهواء بالدخول إلى المنزل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة