استطلاع يظهر تراجع الصورة الذهنية لأمريكا عالميا في عهد ترامب

الثلاثاء، 27 يونيو 2017 11:25 ص
استطلاع يظهر تراجع الصورة الذهنية لأمريكا عالميا في عهد ترامب
ترامب
وكالات

أظهر استطلاع أجراه مركز بيو للأبحاث أن الصورة الذهنية للولايات المتحدة تدهورت بشدة على مستوى العالم فى عهد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وأن الأغلبية الساحقة من المواطنين فى بعض الدول لا يثقون على الإطلاق فى قدرة ترامب على القيادة.

 

وبعد مرور خمسة أشهر على توليه الرئاسة أظهر الاستطلاع الذى شمل 37 دولة تراجع معدلات شعبية الولايات المتحدة فى باقى أنحاء العالم إلى 49 فى المئة مقارنة مع 64 فى المئة فى نهاية عهد الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما الذى ظل فى البيت الأبيض لثمانى سنوات.

 

لكن التدهور كان أشد حدة فى عدد من أوثق حلفاء الولايات المتحدة مثل المكسيك وكندا إضافة إلى شركاء أوروبيين مثل ألمانيا وإسبانيا.

 

وفى أول رحلة خارجية له منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة هذا الشهر، جرى استقبال ترامب بترحاب شديد فى السعودية وإسرائيل بينما لاقى ترحيبا فاترا من الشركاء الأوروبيين الذين اختلف معهم فيما يتعلق بالإنفاق على حلف شمال الأطلسى وقضايا المناخ والتجارة.

 

وبحسب الاستطلاع فإن 30 بالمئة فقط من المكسيكيين ينظرون بشكل إيجابى للولايات المتحدة حاليا انخفاضا من 66 فى المئة فى نهاية عهد أوباما. كما تراجعت شعبية الولايات المتحدة فى كندا وألمانيا بواقع 22 نقطة لتصل إلى 43 فى المئة و35 فى المئة على الترتيب.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق