4 فوائد لعصير الكركم أهمها علاج التهاب المفاصل والزهايمر

الأربعاء، 28 يونيو 2017 04:00 ص
4 فوائد لعصير الكركم أهمها علاج التهاب المفاصل والزهايمر
عصير الكركم - أرشيفية
نهى طارق

يعتبر الكركم من أهم مضادات الالتهابات، حيث يعمل على إزالة السموم ومدر جيد للبول وله العديد أيضاً من الفوائد الصحية خاصة على هيئة عصير والتي رصد بعضها موقع Step to Health:
 
1- التخلص من التهاب المفاصل 
مشروب عصير الكركم غني بمضادات الأكسدة القوية وخصائص المضادة للالتهابات التي تقلل من آلام المفاصل فينصح بتناوله مرتين على الأقل.
 
2- تمنع الإصابة بمرض الزهايمر
الكركم غني بالكركمين الذي يقلل من التهاب الدماغ والذي يوقف تلف الخلايا الناجمة عن الجذور الحرة لذلك فهو يحمي من التدهور المعرفي المرتبط بالتقدم بالعمر ومرض الزهايمر.
 
3- يمنع الإصابة بالسرطان
المواد المضادة للأكسدة المتركزة في الكركم لها تأثير إيجابي على تدمير الجذور الحرة والخلايا المرتبطة بالإصابة بالسرطان فهو يمنع النمو المتسارع للخلايا السرطانية.

4- التخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي
عصير الكركم الطبيعي يقلل من أعراض عسر الهضم ويخفض حموضة المعدة الزائدة ويمنع الإصابة بالقرحة وارتداد حمض فهو يزيد أيضا معدل الأيض في الجسم ويحسن حركة الأمعاء.

5- دعم صحة القلب والأوعية الدموية
الاستهلاك المنتظم لعصير الكركم هو أيضا وسيلة ممتازة للحفاظ على مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية في الجسم كما أن مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم تعزز القضاء على الدهون المحفوظة في الشرايين وبالتالي تساعد على منع الإصابة بتصلب الشرايين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة