تعرف على المدة واحتفظ بالهدوء.. 5 طرق تحمى طفلك أثناء نوبات الصرع

الجمعة، 30 يونيو 2017 06:30 م
تعرف على المدة واحتفظ بالهدوء.. 5 طرق تحمى طفلك أثناء نوبات الصرع
طفل مريض - أرشيفية
هند محمود

بينما يجلس طفلك هادئا يستمتع بمتابعة فيلم كارتون أو يتناول الطعام تجده بدأ فى حركات لاإرادية لا يمكن لأحد إيقافها، وقتها عليك أن تدرك أن طفلك يعانى من الصرع ويجب عليك استشارة الطبيب فورا، إلا أن هناك طرق تساعدك على حمايته أثناء نوبة الصرع ويجب على الآباء والمحيطين بالطفل معرفتها والتدرب عليها، وذلك حسب ما ذكره موقع "aboutkidshealth".

1- الحفاظ على الهدوء:

يشعر الكثيرون بالخوف عندما يرون طفل يمر بنوبة صرع، لذلك حاول أن تحافظ على هدوئك، وتسعى لطمأنة المحيطين بالطفل وتخبرهم بأن الأمر ليس خطير.

2- منع الإصابة:

حاول أن تجعل طفلك بعيدا عن مصادر الخطر، مثل الدرج أو الفرن أو الشارع المزدحم أو الأشياء الحادة وغيرها من الأماكن التى يمكن أن تسبب خطورة للطفل.

3- تعرف على مدة النوبة:

حاول أن تعرف المدة التى تستغرقها النوبة، وفى حال استمرت لأكثر من 5 دقائق يجب استشارة المختصين أو الذهاب به لأقرب مستشفى.

4- اجعل طفلك مرتاحا:

فى بداية النوبة يجب إزالة العوائق من أمام طفلك، مثل النظارات بحيث لا تتحطم وفى حال هاجمته النوبة وهو يأكل لا تحاول إخراج الطعام من فمه لأن ذلك يعرضه للخطر، كما يفضل وضع قماشة على الفم حتى تتشرب السوائل التى تخرج من الفم، بالإضافة إلى إزالة الأشياء حول الرقبة لجعل التنفس أسهل.

5- لا تضع شئ فى فم طفلك:

وضع إصبع أو ملعقة أو أشياء أخرى فى فم الطفل أثناء نوبة الصرع يمكن أن تؤدى إلى الاختناق أو كسر الأسنان، كما يعتقد الكثيرون أن الطفل يمكن أن يبتلع لسانه وهذا غير صحيح لأن اللسان يعلق على قاعدة الفم حتى تنتهى النوبة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق