التطبيع مع إسرائيل يعرف طريقة إلي ليبيا بعد رحيل معمر القذافي

السبت، 01 يوليو 2017 12:03 م
التطبيع مع إسرائيل يعرف طريقة إلي ليبيا بعد رحيل معمر القذافي
معمر القذافي
وكالات

كشفت الكاتبة والمحامية الليبية، وفاء البوعيسي، عن مشاركتها  شاركت في اجتماع جزيرة رودوس اليونانية، الذي جمع بين ليبيين وإسرائيليين بغرض «المصالحة الليبية اليهودية»، على مدار اليومين الماضيين.

ووثقت «البوعيسي» ذلك من خلال نشرها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مجموعة من الفيديوهات للاجتماع، الذي حضره ليبيون ويهود من أصول ليبية، وآخرين من أصول أخرى بينهم وزير في حكومة نتنياهو.

حضر من الجانب الليبي  كلا من وزير الثقافة السابق بالحكومة المؤقتة عمر القويري، ومحمد علي التريكي، الذي قالت البوعيسى إن مشاركته كانت كممثل لرئيس حكومة الإنقاذ الوطني حسب ما أوضحته. 

وبحسب مقطع الفيديو، تحدث القويري عن أحداث حقبة الـ 50 سنة الأخيرة في بعض الدول بما فيها ليبيا، وتأثيرها على اليهود والمسيحيين والمسلمين، قائلا إن هذا المؤتمر فرصة للقاء، وثقافة المجتمع الليبي أصبحت أكثر وعيا من ذي قبل وقابلة للتعايش مع الآخر.

وأضافت الكاتبة الليبية ، أن التريكي بارك الاجتماع ورحب بعودة اليهود الليبيين، واعترف بحقهم في نيل الاعتراف والتعويض مثلهم مثل غيرهم.

وبحسب رافائيل لوزون، الناشط بالمجتمع الليبي اليهودي في إيطاليا، فقد حضر الملتقى عضو حزب الليكود الإسرائيلي، وزير الاتصالات بحكومة نتنياهو، أيوب قرا، إضافة لقائد عسكري بالجيش الإسرائيلي.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة