انسى الطرق التقليدية وتعرفى على حيل مبتكرة تساعدك على تنظيف أدوات بالمنزل

الأحد، 02 يوليو 2017 10:00 م
انسى الطرق التقليدية وتعرفى على حيل مبتكرة تساعدك على تنظيف أدوات بالمنزل
تنظيف أدوات بالمنزل
هند محمود

عادة ما نقوم بأداء الواجبات المنزلية بالطرق التقليدية التى ورثناها عن آبائنا وهى أساليب تحمل الكثير من المشقة والتعب وضياع الوقت، كما أن بعض طرق التنظيف لا تمكننا من الحصول على نتائج جيدة، وهنا نخبرك بحيل مبتكرة تساعدك على تنظيف الأشياء فى وقت قليل وبنتيجة أفضل.

1- مبشرة الجبن:
بأسلحتها المصطفة على جوانبها يصعب على الكثيرون تنظيف مبشرة الجبن بشكل جيد، إلا أن البطاطس تساعدك على تنظيفها وتطهيرها من بقايا الطعام، وذلك من خلال بشر ثمرة من البطاطس فوق الطعام العالق بالمبشرة، وسيساعدك حمض الأوكساليك المتواجد فى البطاطس على إزالة بقايا الجبن أو الطعام العالق بها.
 
2- اللوحات الزيتية:
عادة ما نقوم بشراء اللوحات وتزيين حوائط المنزل بها لكننا لم نفكر فى طرق تساعدنا على إزالة الأتربة المتراكمة عليها، ولتنظيف اللوحات والرسومات الزيتية فى منزلك يمكنك استخدام شريحة من الخبز وفركها بلطف على اللوحة وستتكفل الشريحة بإزالة الأتربة والأوساخ العالقة باللوحة.

3- لوحة تقطيع الطعام:
تحتوى لوحة تقطيع الطعام فى المطبخ على العديد من البكتيريا نتيجة لتراكم بقايا الطعام عليها، لذلك يجب تنظيفها جيدا، وتعد أفضل طريقة لتعقيمها وتنظيفها هو القيام بفرك اللوحة بالليمون والملح وستمكنك هذه الطريقة من إزالة الأوساخ والجراثيم العالقة فيها.

4- رأس الدش:
ربما أنك تنزعج من إنسداد فتحات الدش نتيجة للصدأ والأملاح الموجودة فى المياه، ويمكنك تنظيفه بسهولة من خلال تعطية رأس الدش بكيس يحتوى على الخل الأبيض وتركه منقوع لمدة ساعة، ثم قوم بمسح الرأس بقطعة قماش مبللة بالماء.
 
5- الألعاب البلاستيكية:
يمكنك تنظيف الألعاب البلاستيكية من خلال وضعها فى غسالة الأطباق وتشغيلها على درجة حرارة متوسطة تضمن عدم ذوبان الألعاب فى الغسالة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة