لو بتعانى من آلام أسفل الظهر.. هنقدم لك 5 طرق تخفف الألم منهم تمارين التنفس

الأربعاء، 05 يوليه 2017 06:00 م
لو بتعانى من آلام أسفل الظهر.. هنقدم لك 5 طرق تخفف الألم منهم تمارين التنفس
آلام أسفل الظهر - أرشيفية
كتبت نهى طارق

آلام أسفل الظهر هي حالة طبية شائعة جدا وتظهر عادة مع كثرة الإجهاد والنشاط البدني المفرط وقد يعاني المصابون بهذه الحالة بصعوبة قدرتهم على التحرك ووخز مستمر أو حرقان.

تناول بعض أنواع المسكنات التقليدية يمكن أن تقلل من هذه الأعراض ولكن توجد طرق طبيعية تقلل من تفاقم هذه المشكلة والتي عرض بعضهم موقع Step to Health:

1- القيام بتمارين التنفس

تمارين التنفس هي واحدة من أفضل الطرق التي تعزز وصول الأوكسجين إلى خلايا الجسم، فمن خلال التنفس بعمق تتلقى الأجهزة كميات إضافية من الأوكسجين مما يحسن الشعور العام بالراحة وخاصة فقرات الظهر.

2- استخدام الكمادات الباردة والساخنة

وضع الكمادات الساخنة والباردة هي واحدة من أقدم العلاجات الطبيعية لجميع أمراض ومشاكل العضلات فاختلاف درجات الحرارة يحسن الدورة الدموية ويعملان كمضاد للالتهابات ويساعد على الحد من الألم.

3- فقدان الوزن

زيادة الوزن وألم أسفل الظهر عاملان يرتبطان ببعضهما البعض لأن في هذه الحالة العضلات تحمل أكثر من الوزن التي تستطيع تحمله كما أن تراكم الدهون في الخصر يتسبب في الشعور بالألم الحاد أسفل الظهر.

4- الحصول على ساعات نوم كافية

من أفضل العلاجات التي تساعد على التخلص من ألم أسفل الظهر الحاد هو الحصول على ساعات نوم كافية تتراوح من 7 إلى 9 ساعات، فالتوتر من أكثر الأمور التي تسبب الشعور بهذا الألم فاسترخاء العضلات يعزز وصول الاكسوجين إلى الخلايا الأمر الذي يساعد على تخفيف الألم بشكل كبير.

5- التوقف عن التدخين

السموم الموجودة في السجائر تتسبب في تقليل تدفق الدم إلى العمود الفقري الأمر الذي يسبب الشعور بألم أسفل الظهر وقد أثبتت الدراسات أن المدخنين أكثر عرضة للشعور بألم الظهر ثلاثة أضعاف الغير مدخنين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق