تعرفى على وصفات طبيعية تخلصك من مشاكل البشرة الجافة

الأربعاء، 05 يوليو 2017 10:00 م
تعرفى على وصفات طبيعية تخلصك من مشاكل البشرة الجافة
ارشيفيه
هند محمود

عادة ما تكون البشرة عرضة للجفاف خاصة فى فصل الصيف، حيث يفقد الجسم الكثير من السوائل والرطوبة الطبيعية، ويعد الوجه من أكثر المناطق التى تتأثر ويظهر عليها علامات الجفاف، لذلك يقدم موقع "Boldsky" علاجات طبيعية تساعدك على التخلص من البشرة الجافة والحصول على وجه صحى.

- الفراولة:

تحتوى الفراولة على مواد مضادة للأكسدة تساعد على علاج مشاكل الجلد الجاف وحمايته من اللالتهابات والأشعة فوق البنفسجية، ولاستخدامها قومى بمزج 10 ثمرات من الفراولة مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب ثم ضعى الخليط على وجهك وانتظرى حتى يمتصه الوجه تماما، ثم يغسل بالماء.

- الخيار:

يعد الخيار من أفضل العوامل التى تساعدك على ترطيب بشرتك، ولاستخدامه قومى بضرب ثمرة من الخيار فى الخلاط حتى تصبح عصير، ثم اخلطيه مع ملعقتين كبيرتين من جل الألوفيرا.

ضعى الخليط على مناطق الجلد الجافة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.

- الموز:

الموز من الفواكه الغنية جدا بالمواد المضادة للأكسدة وكذلك الكيميائية النباتية، فهو مرطب طبيعى بالإضافة إلى فوائده التى ستتضاعف حينما يخلط مع العسل وزيت الزيتون، ولاستخدامه قومى بهرس الموز ثم إضافة العسل وزيت الزيتون والاستمرار فى التقليب حتى يصبح أصفر شاحب اللون، ضعى الخليط على مناطق الجلد الجافة لمدة 10 دقائق.

- البطيخ:

يساعد البطيخ على إنتاج الكولاجين سواء على الجلد أو فروة الرأس، ولاستخدامه اخلطى ملعقتين من عصير البطيخ وأخرى من عصير الخيار واخلطيهم جيدا، ثم ضيفى ملعقة كبيرة من اللبن الرائب حتى يصبح عجينة سميكة.

ضعى الخليط على وجهك بشكل متساوى لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق