تعرفي علي 5 أماكن سرية تختبئ بها الجراثيم فى المطبخ منهم لوحة تقطيع الطعام

السبت، 08 يوليو 2017 04:30 م
تعرفي علي 5 أماكن سرية تختبئ بها الجراثيم فى المطبخ منهم لوحة تقطيع الطعام
المطبخ - صورة أرشيفية
كتبت: هند محمود

غسل الأوانى وتنظيف المطبخ يستغرق الكثير من الوقت، وعادة ما يعتقد السيدات أنهن يقضين علي البكتيريا لحماية أفراد المنزل من أضرارها، إلا أن هناك أماكن فى المطبخ تتمركز فيها الجراثيم والبكتيريا وذلك بسبب بعض العادات السيئة التى نتبعها، وذلك وفق ما ذكره موقع "boldsky"، وهنا نخبرك بقائمة من أدوات المطبخ التى يجب الاهتمام بها وتنظيفها بشكل يومى.

1- لوحة تقطيع الخضروات:

تستخدم لوحة تقطيع الخضروات بشكل يومى، لذلك يجب غسلها جيدا حتى لا تترك فرصة للجراثيم للتكاثر عليها، فقد تتسبب بذور الطماطم والخيار أو الفلفل فى تكاثر الجراثيم والبكتريا، كما يجب استخدام لوحة للخضروات وأخرى للحم حتى تمنع تبادل البكتريا.

2- بالوعة المطبخ:

يمكن أن يؤدى وضع الأوانى المتسخة فى الحوض لفترة طويلة من الوقت إلى نمو الجراثيم والبكتيريا، لذلك يجب التخلص من بقايا الأطعمة فى الأوانى قبل وضعها داخل الحوض، حيث إن جزيئات الطعام تعد مصدر رئيسى للجراثيم والبكتيريا، كما يجب غسل بالوعة المطبخ بالماء الساخن والمنظفات بانتظام، وذلك من خلال إضافة قليل من الصودا لقتل الجراثيم والبكتيريا.

3- فوط الأطباق:

عادة ما تستخدم الفوط فى إزالة المياه من على الأطباق بعد غسلها، وقد لا تهتمى بتجفيف الفوطة مما يعرضك لخطر الإصابة بالبكتريا، حيث إن الأماكن الرطبة تكون بيئة خصبة لنموها، لذلك احرصى على تجفيف الفوط فى كل مرة بعد استخدامها.

4- مقبض السكين:

لا تبقى السكاكين مبللة داخل الحامل لفترات طويلة، وذلك لأن الخشب يمتص الماء والرطوبة بسهولة ويمكن أن تصبح مكانا للجراثيم والبكتيريا، لذلك يفضل استخدام السكاكين التى يتكون مقبضها من الصلب أو البلاستيك وإذا كانت خشبية اتركيها على المنضدة حتى تجف.

5- مقابض المطبخ:

نفتح دائما أدراج المطبخ لإخراج التوابل والأشياء الأخرى، وقد تكون أيدينا رطبة أو متسخة، لذلك يفضل تنظيف أدراج المطبخ وخاصة المقابض بالماء والصابون، حتى تتأكدى من أنك قتلتى الجراثيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق