«الخونة وقعوا في بعض» .. لماذا ينتقد الإخوان الهاربين خارج مصر أيمن نور ؟

الإثنين، 10 يوليو 2017 04:46 ص
«الخونة وقعوا في بعض» .. لماذا ينتقد الإخوان الهاربين خارج مصر أيمن نور ؟
أيمن نور
إسراء سرحان

منذ إعلان أيمن نور، رئيس قناة الشرق الإخوانية، وطارق الزمر القيادي بالجماعة الإسلامية، تدشين كيانًا جديدًا يحمل اسم «الجبهة الوطنية المصرية»، أصدرت مجموعة من قيادات الإخوان وحلفائهم، بيانًا شنوا فيه هجومًا عنيفًا عليهم واصفين إياهم بـ"أصحاب المصالح والساعون للشهرة".

عمرو عبد الهادي

وخرج عمرو عبد الهادي، أحد حلفاء الإخوان بالخارج، ليعلق على الجبهة التى دشنها أيمن نور، رئيس قناة الشرق الإخوانية، مؤخرًا، وأطلق عليها "الجبهة الوطنية المصرية"، حيث أكد أن قنوات الجماعة رفضت ظهور الشخصيات التى تعارض أيمن نور، وكيانه الجديد الذي اتهمه بتفتيت تحالف الإخوان فى الخارج.

وأضاف أحد حلفاء الإخوان بالخارج، فى تصريحات له، عبر صفحته الرسمية على "فيس بوك": "نحن مجموعة مختلفة عن جبهة أيمن نور والجبهة الجديدة التى أعلنوا عنها، فنحن 300 و400 شخصية، نتمسك بأهدافنا، ونبعد تمامًا عن ما يفعله أيمن نور ومجموعته.

ووصف عمرو عبد الهادي، إعلام الإخوان بـ"إعلام الشرخ"، قائلا: "إذا لم يكن المذيع يطلبك للتعليق فخلاص، فهم – أي قنوات الإخوان - لا يسمحون بأى صوت معارض للجبهة التى ظهرت مؤخرا ودشنها ايمن نور، ولن يأتون بأي شخصيات تنتقد هذه الجبهة، لأي مذيع سيأتي بتلك الشخصيات سيجعل أيمن نور غاضبا منه، وبالتالي هم يخشون من غضب أيمن نور".

آيات عرابي

وأصدرت آيات عرابي الموالية لجماعة الإخوان، بيانًا شنت فيه هجومًا عنيفًا على أيمن نور ومن معه واصفة إياهم بـ"أصحاب المصالح والساعون للشهرة".

وحرضت آيات عرابي فى بيانها ضد الدولة المصرية ومؤسساتها من أجل إعادة المعزول محمد مرسى، وبرلمان الإخوان، مشيرة إلى أنها ومن معها سينتقمون من جميع من شارك فى ثورة 30 يونيو التى أدت لإسقاط حكم الإخوان.

وليد شرابي

وشن وليد شرابي، نائب رئيس المجلس الثوري، التابع للإخوان فى تركيا، هجومًا عنيفًا على قنوات الجماعة فى تركيا، حيث اتهمها بمحاولة تشويه المجلس لصالح شخصيات بعينها وعلى رأسها أيمن نور.

وأضاف نائب رئيس المجلس الثوري فى بيان له: "القنوات التى تبث من تركيا تخلفت عن حضور المؤتمر الصحفي ولكن المجلس الثوري لا يعتمد على الإعلام وسنكمل الطريق ولا يهمنا تغطيتهم أو عدم تغطيتهم لتلك الفعاليات".

 

اقرأ أيضًا:

أيمن نور.. خائن الوطن لا يستحق لقب مصري 

أول رد من نقابة الصحفيين حول شطب أيمن نور 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق