كيف انعشت أغنية «ديسباسيتو» اقتصاد مدينة إسبانية؟

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 03:37 م
كيف انعشت أغنية «ديسباسيتو» اقتصاد مدينة إسبانية؟
أغنية «ديسباسيتو»

رغم متعة المناظر الطبيعية وامتداد الشواطئ الرائعة، إلا أن مدينة «بورتوريكو» الإسبانية كنت حتى وقتًا قريب لا تستقطب العدد الكافي من السياح بالنظر إلى الكثير من مميزاتها،  لكن مؤخرا أصبحت مقصد سياحي مهم ، حيث ارتفعت نسبة السياحة إلى  45 % والسبب هي أغنية أطلقها مغن من هذا البلد الاستوائي  تخطى عدد مشاهديها عتبة 2.5 مليار مشاهدة في فترة قياسية.
 
أغنية "ديسباسيتو" الناطقة بالاسبانية والتي تعني "ببطء"، حازت على إعجاب الملايين صغارا وكبارا، حتى إن مشاهير عدة رددوا كلماتها، والبعض الآخر رقص على ألحانها أو مجاراتها بلغات متعددة. 
 
ساهم نجاح هذه الأغنية التي أطلقها البورتوريكي "لويس فونسي" ومغني الراب "دادي يانكي" في مطلع العام في إنعاش اقتصاد بورتوريكو وزيادة عدد السياح بنسبة 45% هذا الموسم.
 
ووفقا لما ذكره موقع Billboard، شهرة الأغنية عالميا أثارت اهتمام السائحين الأجانب لمعرفة المكان الذي ولد فيه نجوم الأغنية "فونسي ويانكي" مما أدى إلى زيادة معدل السياحة بنسبة 45% منذ طرح فيديو الأغنية الذي كشف عن مواقع مذهلة من المدينة الساحلية فضلا عن تكرار عبارة "هكذا نفعلها في "بورتوريكو".
 
يذكر أن معدل الرحلات السياحية للعديد من مواقع تصوير الأغنية في "بورتوريكو" ارتفع بشكل ملحوظ مثل "نادي لا فيكتوريا" في "سان خوان" القديمة وغيرها من المواقع التي جذبت أنظار الجمهور حول العالم من خلال الأغنية الشهيرة..
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق