السابع مكرر على الثانوية العامة: حققت طموح العائلة ونفسي في الطب

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 09:06 م
السابع مكرر على الثانوية العامة: حققت طموح العائلة ونفسي في الطب
دنيا حسام الاشقر، صاحبة المركز السابع مكرر
دمياط - عبده عبد البارى

في قرية دقهلة التابعة لمركز الزرقا بمحافظة دمياط، تقطن أسرة دنيا حسام الاشقر، صاحبة المركز السابع مكرر في أوائل الثانوية العامة، بمجموع 409 درجة، قسم علمي علوم.

وبعد إعلان نتيجة أوائل الثانوية العامة كانت لـ«صوت الأمة» السبق في إخبار والدة الطالبة بحصول إبنته على المركز السابع مكرر لتحقق حلم العائلة بأن تكون من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

وعقب إبلاغ الأسرة، عمت الفرحة بين الأسرة الصغيرة المكونة من الأب حسام الاشقر ، ويعمل مدرسا للتربية الرياضية بمدرسة عطالله الابتداية ، والأم تحية فاروق الاشقر التي تعمل "مدرسة لغة إنجليزية" فى مدرسة دقهلة الإعدادية.

والابنة الكبرى أمنية الطالبة بالفرقة الرابعة بكلية الصيدلة بالمنصورة ودنيا الطالبة بالصف الثانى الاعدادى.

وسط هذه الفرحة العارمة كانت الفتاة  تجلس رغم الإرهاق الواضح عليها جراء المجهود الكبير الذي بذلته في الامتحانات، وجهها يضحك وسط التهاني التي انهالت عليها من الأصدقاء والجيران والأسرة.

تقول الفتاة إنها بدأت رحلة التفوق منذ المرحلة الابتدائية وأنها منذ أن التحقت بالمرحلة الثانوي كانت تخطط لدراسة الطب، رغبة منها في تخفيف الألأم عن المرضي .

وهي تتلقي قبلة من جدتها الطاعنة في السن تضحك "مارينا" وتقول والدى أول من توقع لي بالتفوق وكان يقول لي ستكونين من الأوائل".

 وعن ساعات الاستذكار والهوايات تقول أنها كانت تستذكر نحو 18 ساعة يوميا ولا تنام سوي 4 ساعات، في محاولة للتركيز الشديد في المواد الدراسية.

وتابعت كنت احصل على دروس خصوصية فى كل المواد مضيفا أصعب اللحظات عندما كسرت قدماى عقب خروجى حزينة من امتحان مادة الاحياء سقطت على سلالم المدرسة وإنكسرت ساقى واكملت الامتحان وقدمى فى الجبس.

ويضيف والدها حسام الاشقر فخور بإبنتى التى حققت طموح العائلة فرغم ظروفنا المادية الصعبة الا اننا لم نبخل عليها باى شئ.

received_1355641867849688
 

 

received_1355641894516352
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة