متخافيش من ظهور علامات تقدم العمر .. 5 فواكه تحميكى وتخليكى شباب على طول

السبت، 15 يوليو 2017 01:00 م
متخافيش من ظهور علامات تقدم العمر .. 5 فواكه تحميكى وتخليكى شباب على طول
توت
نهى طارق

مع التقدم في العمر تتغير كثير من الخصائص الجسمانية وخاصة عند السيدات اللاتي يعانين من فقدان مرونة الجل، والذى يتسبب في ظهور التجاعيد وبقع البشرة، فالمعروف أن الجلد يفقد مرونته مع تقدم العمر.

وقدم موقع Step to Health  مجموعة من أهم الفواكه ونصح السيدات اللاتي تعدين عمرهن سن الخمسين بتناولها  لقدرهم على التقليل من ظهور علامات تقدم العمر، وهى:

1- التوت

يحتوي التوت على كمية كبيرة من فيتامين C والمواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على الكولاجين في البشرة وبالتالي تساعد على إبقائها خالية علامات الشيخوخة.

2- الرمان

أكدت الدراسات أن الرمان يساعد على تجديد خلايا البشرة كما أنه يحتوي على الريبوفلافين وفيتامين B2 المهمين للحفاظ على البشرة من ظهور التجاعيد.

3- الكيوي

من أهم الفواكه التي تساعد على محاربة  علامات الشيخوخة فهو من أكثر الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد التي تمنع ظهور التجاعيد وتحسن سمك بشرتك ومرونتها وتعزز إنتاج الكولاجين.

4- البطيخ

يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء الذي يحافظ على رطوبة البشرة، وقد أكدت الدراسات أن من أهم أسباب ظهور علامات الشيخوخة هو الجفاف.

كما أن البطيخ يساعد على منع تلون البشرة ويمنع ظهور والبقع المرتبطة بتقدم العمر

5- الموز

الموز يحتوى على الكثير من فيتامين B6 وفيتامين C واللذان يساعدان على الحفاظ على شباب البشرة ومرونتها.

كما أن الموز يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والمغنيسيوم في التي تحمي الجسم من الآثار السلبية  الناجمة عن الجذور الحرة التي تتسبب في إصابة  الجلد بالشيخوخة المبكرة للجلد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق