لو مجموعك مش اوى.. خليك فى موهبتك.. "مارك" و "جوبز" ماكملوش تعليمهم وعملوا شركات بالمليارات و"رمضان" جاب 60.9% فى الثانوية

الجمعة، 14 يوليه 2017 10:30 م
لو مجموعك مش اوى.. خليك فى موهبتك.. "مارك" و "جوبز" ماكملوش تعليمهم وعملوا شركات بالمليارات و"رمضان" جاب 60.9% فى الثانوية
مارك
أمنية فايد

زغاريد ودموع هو مزيج الحياة التى عاشتها بعض الأسر المصرية مع أبنائهم من طلاب الثانوية العامة، وكانت الجملة الأشهر "مبروك.. جبت كام" هى العبارة الرسمية التى سمعها هؤلاء الطلاب من الأهل والأقارب.
 
ورغم أن بداية الجملة مفرح إلا أن الجزء الثانى منها مؤلم، فالنتائج هذا العام غير مرضية لغالبية الطلاب فنسبة النجاح لم تتخطى الـ72% وهذا يعنى أن نسبة الرسوب مرتفعة، وهو ما جعل الكثير من الطلاب يصابوا بالاكتئاب والشعور بكل الاضطرابات النفسية.
 
إلا أنهم بمجرد تفكير طلاب الثانوية العامة قليلا فى بعض المشاهير التى يفضلوهم لوجدوا أن بعضهم تسرب من التعليم ولم يكمله والبعض الآخر تخرج من الثانوية والجامعة بأضعف النسب المئوية والتى تقترب من الرسوب، وفى نفس الوقت حققوا نجاحات فى حياتهم جعلهم الأكثر شهرة بين جيلهم.
 
ستيف جوبز..
شغفه بالالكترونيات منذ صغره جعله يعمل كل شىء للتركيز عليها دون التركيز على الدراسة الأساسية فى المدرسة، ورغم أنه بالكاد تخرج من المرحلة الثانوية ووصل إلى الجامعة إلا أنه رسب منذ عامه الأول بالجامعة وترك التعليم واتجه لمشروعه الذى استغل فيه مهاراته التكنولوجية، ليبنى اسم "ستيف جوبز" الأب الروحى ومؤسس شركة آبل العالمية.
 
مارك زوكربيرج..
وهو أحد الأفراد الأكثر شهرة فى العالم والمتسرب من التعليم، فلم ينتبه كثيرا للشهادة التعليمية إلا أنه استطاع أن يؤسس أكبر شركة تواصل الاجتماعى وهى فيس بوك والتى تعتبر واحدة من الشركات الأكثر قيمة وتأثيرا فى العالم.
 
بيل جيتس..
يتربع "بيل جيتس" على عرش أغنى رجل فى العالم بتأسيس شركة مايكروسوفت، تسبب ولع "جيتس" بأجهزة الكمبيوتر" والرغبة فى برمجتهم ورؤية طريقة تركيبه وعملها فى منعه من الدخول إلى مركز الكمبيوتر بالمدرسة، انتقل "جيتس" إلى نيو مكسيكو لتعيينه فى شركة MITS ولم يكمل دراسته فى جامعة هارفارد كما كان يحلم والده.
 
أحمد حلمى..
فنان مصرى يعتبره الكثير من الشباب مثل أعلى لهم، إلا أنه رسب فى الثانوية العامة مرتين قبل أن ينجح فيها فى المرة الثالثة بمجموع 50%.
 
عمرو دياب..
هو رمز الموضه ويأخذه الكثيرون قدوة لهم ويحاولون الوصول لدرجة نجاحه، وقد نجح فى الثانوية العامة بمجموع 60%.
 
رمضان صبحى..
خاض النجم الرياضى "رمضان صبحى" امتحانات الثانوية العامة للمرة الثالثة وحصل على مجموعة 60.9% ودخل إحدى الكليات الخاصة وهو يعتمد على موهبته مع الساحة المستديرة.  

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق