ملعقة واحدة يوميا تكفي .. 5 علامات تدل على تناولك السكر بكثرة تعرف عليها

الإثنين، 17 يوليو 2017 12:30 م
ملعقة واحدة يوميا تكفي .. 5  علامات تدل على تناولك السكر بكثرة تعرف عليها
عطش
منى محمود

 تناولك السكر في الطعام أو الشراب  لا يعني أصابتك بارتفاع نسبة السكر في الدم ، ولكن إذا تناولت كميات كبيرة منه يمكنك أن تصاب بأمراض أخرى  قام موقع " banat7wa" بنشر 5 أدلة علي أنك تتناول كميات كبيرة من السكر يوميا

1- الشعور بالجوع المستمر: ارتفاع نسبة السكر قد تؤدي لعدم وصول الجلوكوز للخلايا والأوعية الدموية مما يؤدي للشعور بالجوع طوال الوقت وعدم مد الجسم بالطاقة مما يؤدي أيضا للكسل والخمول.

2- الشعور بالعطش الشديد: جفاف الفم والعطش الشديد رد فعل على فقدان السوائل الشديد، والأفضل تعويض ذلك بشرب الماء أو الشاي أو مشروبات بدون سكر.

3- الأمراض المعدية: عبارة عن التهاب المسالك البولية, والتهابات الاعضاء التناسلية و يعتبروا من علامات ارتفاع السكر في الدم, لأن وجود كمية كبيرة من السكر تكون بيئة لنمو البكتيريا والالتهابات.

4- جفاف الجلد: جفاف الجلد ممكن أن يكون مرتبطا  بإرتفاع مستويات السكر في الدم لأسباب عديدة منها ، كثرة التبول، مشاكل جلد الساق ويحدث عند ارتفاع مستوي السكر تصلب وضيق الشرايين.

5- صعوبة التركيز: إرتفاع مستويات السكر في الدم تمنع دخول الجلوكوز إلى خلايا المخ، وبالتالي يكون المخ في أزمة بحيث أنه لا يستطيع توصيل الطاقة اللازمة لكي يعمل بشكل صحيح، على ذلك يؤثر بشكل سلبي على عمل المخ ويؤثر في التركيز وسرعة التفكير والقرارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق