الكينج محمد منير في مهرجان الحمامات الدولي

الأحد، 16 يوليو 2017 06:47 م
الكينج محمد منير في مهرجان الحمامات الدولي
محمد منير
رسالة تونس: ريم حمزة

وسط رائحة الفل والياسمين التي انتشرت في كامل أرجاء مسرح الهواء الطلق بمدينة الحمامات التونسيّة، افتتحت ليلة أمس السبت 15 يوليو 2017، الدورة الـ 53 لمهرجان الحمامات الدولي بعرض «ثلاثين وأنا حاير فيك» للمسرحي التونسي الكبير توفيق الجبالي الذي يروي فيه مساهمة «التياترو» في المسيرة المسرحية التونسية منذ تأسيسه سنة 1987.
 
جمع توفيق الجبالي على الركح أكثر من 100 شاب وشابّة، عبّروا بكلّ حرّية وبطريقة ساخرة لا تخلو من النقد اللاذع للواقع، مقترحين على الجمهور رؤية جديدة تعكس الحيرة الوجوديّة للمسرحي في علاقته بمحيطه.
 
«ثلاثين وأنا حاير فيك» عمل متكامل على جميع المستويات حيث تضمّن الأداء الموسيقي والأضواء والمواقف المعبرة التي تطرّقت إلى عدة قطاعات على غرار السياسة والفساد والإعلام والفن والحياة اليوميّة للمواطن التونسي لكن بطريقة فنية غير مباشرة، عبّرت عن توفيق الجبالي الفنان وروحه المرحة في نقده للمجتمع.
ويمكن القول إنّ عرض افتتاح الدورة الـ 53 لمهرجان الحمامات الدولي الذي يحمل هذه السنة شعار «الحمامات كيما تحبها»، كان موفقا وترك انطباعا جيدا لدي الجمهور الذي جاء ليبحث عن عمل مسرحي متميّز ومتكامل.
 
جدير بالذكر، أنّ هذه الدورة تتواصل إلى غاية يوم 26 أغسطس المقبل، وتتضمّن أكثر من 40 عرضا فنيا وفرجويا بين موسيقى ومسرح وغناء.
 
ومن أبرز نجوم هذه الدورة نجد الكينج محمّد منير الذي سيقدّم حفلا ضمن فعاليات المهرجان يوم 18 أغسطس المقبل، و مغنية البلوز الأميركية باث هارت، وهيام يونس، و إلهام المدفعي و لينا شاماميان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة