5 علاجات طبيعية تساعدك على تفتيح الأماكن الداكنة.. منهم صابون البابايا

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 02:00 م
5 علاجات طبيعية تساعدك على تفتيح الأماكن الداكنة.. منهم صابون البابايا
بشرة - أرشيفية
هند محمود

تعانى بعض النساء من تغير لون الجلد فى بعض المناطق بالجسم ، ورغم أنها مشكلة ترهق النساء إلا أنها ليست مرض مزمن، حيث إن هناك العديد من العلاجات الطبيعية الفعالة التى تعالج المشكلة وتفتح البشرة وتنعمها، وذلك وفق ما ذكره موقع "Wikihow". 
 
1- صابون البابايا:
يعد صابون البابايا منتج طبيعى يساعد على تفتيح البشرة، لذلك استخدميه مرتين يوميا حتى تحصلى على أفضل نتيجة، كما يجب عليك أن تحافظى على ترطيب بشرتك لأن صابون البابايا يجفف البشرة.
 
ويمكنك هرس مقدار من ثمرة البابايا الطازجة ووضعها على المناطق الداكنة  وتركها لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى المنطقة.
 
2- عصير الليمون وخليط الزبادى:
اخلطى ربع ليمونة مع ملعقة كبيرة من الزبادى ثم ضعيه على المناطق المراد تفتيحها ، ويعد ذلك الخليط طريقة آمنة لتفتيح البشرة، كما يجب عدم وضع الخليط بعد إزالة الشعر لأنه قد يعمل على تهييج بشرة هذه المناطق .
 
3- اللوز:
 قومى بوضع اللوز فى الماء لمدة 24 ساعة ثم قشريه واضيفى قطرات من اللبن حتى تحصلى على عجينة ثم ضعيه على المناطق المراد تفتيحها واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء الدافئ. 
 
4- اللبن:
قومى بوضع اللبن فى وعاء ثم اغمسى قطعة من القطن فيه وضعيها على البشرة وسيعمل على تفتيح بشرتك خلال الليل، حيث يعد اللبن مفتح طبيعى للبشرة كما أنه يحافظ على بشرتك من الجفاف، كررى العملية حتى تحصلين على نتيجة.

5- حمض البروكسيد:
ضعى حمض البروكسيد على المناطق الداكنة مرتين يوميا ثم يتم إزالته بعد 15 دقيقة حتى تحصلى على أفضل النتائج، حيث يعد البروكسيد حمض قوى لذلك ضعيه مع قليل من زيت اللوز أو جوز الهند على هذه المناطق ، كما يجب الحذر من استعمال هذا العلاج بعد إزالة الشعر مباشرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق