خدى عندك.. إشارات تحذيرية عليكى ملاحظتها فى الخطوبة.. عدم الاحترام والقرار المنفرد

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 06:00 م
خدى عندك.. إشارات تحذيرية عليكى ملاحظتها فى الخطوبة.. عدم الاحترام والقرار المنفرد
خطوبة - أرشيفية
هند محمود

فى أثناء فترة الخطوبة يسعى الطرفان إلى دراسة شخصية شريك حياته المستقبلى وتحديد إذا كانت علاقتهما العاطفية متزنة وأن كلاهما قد اختار الشخص المناسب الذى سيكمل معه حياته، وبالطبع لا يمكن لأحد أن يساعدك فى الحصول على إجابة لتلك الأسئلة إلا أن هناك إشارات تحذيرية يمكن أن تساعدك فى معرفة إذا كان ذلك الشخص سيحقق لك السعادة أم لا، وذلك وفق ما ذكره موقع The" Independent" البريطانى.

1- لديكما قيم مختلفة:

القيم الأساسية هى أشياء غير قابلة للنقاش، لذلك يجب عليك التأكد من أن شريك حياتك المستقبلى يؤمن بنفس قيمك ومبادئك حتى تتجنب حدوث مشاكل فى المستقبل.

2- إتخاذ القرارات بشكل منفرد:

إذا كان شريك حياتك يتخذ كل القرارات منفردا، مثل نوع الطعام والأفلام التى ستشاهدونها والأماكن التى ستذهبون إليها فى العطلات فعلاقتكما ليست متزنة، حيث يدل ذلك على أن شريكك يعتبرك شخص منقاد وهو ما يعنى وجود مشكلة.

3- لا يحترمك:

تحتاج العلاقات العاطفية إلى الاحترام المتبادل بين الطرفين، وقد يظهر ذلك من خلال طرق مختلفة فى التعامل، مثل الإهانة اللفظية أو العاطفية أو التعامل بطريقة عدوانية، لذلك يجب الانتباه لتلك النقطة حيث إنها قد تؤدى إلى فقدان الثقة بالنفس.

4- عدم الاهتمام بالاحتياجات العاطفية :

إذا كان شريك حياتك يتوقع منك أن تترك كل شئ وتتنازل عن حقوقك من أجل  تلبية احتياجاته، بينما لا يفكر فى احتياجاتك مطلقا ولا يعيرها اهتمام، يجب عليك إنهاء العلاقة فورا، فلا يجوز أن تعيش حياتك مع شخص أنانى.

5- يأخذ دون مقابل:

حينما تشعر بأن شريك حياتك لا يفكر فى راحتك مطلقا بينما تحاول أنت إزالة العقبات من أمامه وقتها لن تكون علاقة عاطفية متوازنة بين زوجين، حيث إنها تحولت إلى علاقة الأم بابنها، من خلال طرف يسعى إلى تقديم كل شئ للآخر دون مقابل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق