لو مش عاوز وزنك يزيد وأنت فى الشغل.. افطر كويس والأكل فى البريك

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 07:00 م
لو مش عاوز وزنك يزيد وأنت فى الشغل.. افطر كويس والأكل فى البريك
نظام غذائي صحي - أرشيفية
نهى طارق

اتباع نظام غذائي صحي ليس بالأمر الصعب ً ولكن متابعته مع جدول العمل المشغول قد يجعله صعباً، فكثيراً منا يقضي وقتاً طويلاً في العمل لذلك هناك بعض الأمور التي ينصح أطباء التغذية بأخذها في الاعتبار بالنسبة للاشخاص الذين يرغبون في فقد أوزانهم  خصوصا ممن يقضون ساعات طويلة  في عملهم وقد رصد موقع Everyday Health: أهم النصائح  التي يمكن اتباعها في العمل لعدم زيادة الوزن 

1- تخطي وجبة الإفطار

أثبتت الدراسات أن تخطي وجبة الإفطار من أكبر الأمور التي تعرقل عملية فقدان الوزن لأن في الليل أجسامنا تقوم بالعديد من العمليات والوظائف لذلك يشعر معظم الاشخاص بالجوع بعد الاستيقاظ من النوم  فهدم تناول الإفطار يبطئ عمليه التمثيل الغذائي الأمر الذي يعرقل عملية فقدان الوزن.

2- تناول الطعام على المكتب

أكدت الدراسات أن تناول الطعام ببطء يساعد على حرق سعرات حرارية أعلى فتناول الطعام على المكتب لن يعطي فرصة لتناول الطعام ببطء لذلك ينصح بعيداً عن المكتب فهذا سيساعدك على الحصول على قسط من الراحة وأيضاً سيتم هضم الطعام بشكل صحيح وبالتالي ستحدث عملية حرق السعرات الحرارية بشكل الصحيح.

3- الإجهاد

ساعات العمل المتأخرة وساعات الاجتماع الطويلة ووظائف المكتب التي تتطلب الهدوء العقلي يمكن أن تجعل الاشخاص يأكلون كثيراً لأن الجسم يحتاج الوقود للعمل والتركيز.

فينصح في أوقات ضغوطات العمل الكبيرة الحفاظ  علي شرب الكثير من الماء فهي تقلل الشعور بالجوع وتناول وجبة خفيفة صحية مثل الفواكه والتي توفر الطاقة التي يحتاجها الجسم.

4- تحدي ساعة الجسم الطبيعية

قد تتسبب ضغوطات العمل في أن يقوم البعض بالتأخر ساعات طويلة الأمر الذي قد يدمر ساعة الجسم الطبيعية وهذا بدوره يزعج ساعة الغذاء للجسم لذلك ينصح بالحصول على ساعات نوم كافية في الليل والالتزام بساعة الجسم الطبيعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة