نقيب الصيادلة: بحث الدعوة لعمومية طارئة للتصعيد ضد بيع الدواء بسعرين

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 03:25 م
نقيب الصيادلة: بحث الدعوة لعمومية طارئة للتصعيد ضد بيع الدواء بسعرين
الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
آية دعبس

قال الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة، إن مجلس النقابة العامة فوضه في اجتماعه أمس، لمخاطبة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة، ومجلس الوزارء، لحل أزمة استمرار بيع الدواء بسعرين في الصيدليات العامة.

وأوضح عبيد، في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع للمجلس الثلاثاء المقبل، وقد يقرر الدعوة لجمعية عمومية طارئة للتصويت علي إقرار البيع بسعر واحد من طرف النقابة وإلزام الصيادلة بالتطبيق، لما ترتب على ذلك من وفيات واعتداءات متكررة بالصيدليات.

وأضاف نقيب الصيادلة، :«النقابة ستتخذ قرار البيع بسعر واحد، وأى تعدي على الصيدليات مجددا، سنتخذ قرار بمنع وعدم السماح لمفتشى الصيدلة بدخول الصيدليات، وأى مفتش يدخل الصيدليات سيحال للتأديب فورا»، مؤكدا أن البيع قرار للدولة، إلا أن الصيادلة هم من يبيع الدواء، وبالتالي كل صيدلى من الممكن أن يضار من بيع تلك السلعة بسعرين، وبالتالى قد نضطر لأخذ قرار بوقف البيع.

وتابع :«المريض أصبح لا يسأل على طريقة تناول العلاج، بقدر سؤاله على إذا كان الدواء جديد أو قديم، وهو أمر لا نقبله، لا يجب التعامل مع الصيدلي باعتباره تاجر، فنحن مهنيين نقدم عمل إنساني، وقرار البيع بسعرين مر عليه 5 أشهر دون جديد، وتفاوت وتضارب الأسعار كارثة، لا معنى لبيع سلعة مسعرة جبريا بأكثر من سعر فى صيدليات مجاورة».

 

اقرأ أيضا..

نقابة الصيادلة تلوح بالتصعيد حال إلغاء تكليف خريجي الكليات

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق