نقابة الصيادلة تلوح بالتصعيد حال إلغاء تكليف خريجي الكليات

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 02:40 م
نقابة الصيادلة تلوح بالتصعيد حال إلغاء تكليف خريجي الكليات
الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
آية دعبس

قال الدكتور محى عبيد، نقيب الصيادلة، إن النقابة لن تسمح بإلغاء التكليف لخريجي كليات الصيدلة، مشيرا إلى أنه بدلا من وقف التكليف على الدولة أن تلتفت إلي وقف استمرار فتح كليات جديدة دون تخطيط.

وأضاف عبيد، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»، أن الوزارة تسعى إلي إلغاء التكليف، وقد تختار حسب احتياجها بدءا من هذا العام، مشيرا إلي أن التكليف حق مكفول للصيادلة، قائلا:" إذا كانت الدولة ترغب فى إلغائه فعليها إعلام الدفعات الجديدة قبل إلتحاقهم بالكليات من الأساس، لكن أن تتركهم للإلتحاق بالكليات والدراسة 5 سنوات وفى النهاية تفاجأهم بعدم تكليفهم، أمر غير مقبول».

وأوضح نقيب الصيادلة، أنه في حال إلغاء التكليف فسيتم الدعوة لجمعية عمومية طارئة، وسيتم دعوة الطلاب للإحتشاد بها، للتعبير عن تمسكهم بحقهم فى التكليف، لافتا إلي أن عدد الخريجين الذين من المفترض أن يتم تكليفهم هذا العام هو 12 ألف و600 صيدلي، مشيرا إلي وجود معلومات لديهم أن وزارة الصحة ترغب فى تكليف 9 آلاف و800 صيدلي فقط، واستبعاد 3 آلاف آخرين.

واعتبر الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، ذلك بأنها عملية لجس نبض النقابات المهنية، خاصة للكليات التي مازالت يتم تكليف أعضائها فى القطاع الطبي، تميهدا لإلغاء التكليف.

اقرأ أيضا

الحق في الدواء بـ«الصيادلة» تستعرض خطوات مشروع مجابهة الإدمان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة