سفير قطر في الجزائر.. «الإنكار مش هايفيدك»

الأربعاء، 26 يوليو 2017 02:00 م
سفير قطر في الجزائر.. «الإنكار مش هايفيدك»
إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي
ابتسام أبو الدهب

في محاولة لتحسين صورة بلاده الداعمة للإرهاب، أطلق إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، سفير دولة قطر لدى الجزائر، عدد من التصريحات التي أدانته، وانقلبت ضده وليس معه، فجاءت تصريحاته ما بين إنكارات وتبرير، في حوار  أجرته معه صحيفة الخبر الجزائرية.

ينكر دعم قطر لجماعة الإخوان الإرهابية

قال السهلاوي أن قطر لا تدعم  جماعة الإخوان، مبرراً أن الدوحة تتعامل مع الحكومات وتقيم علاقاتها مع الحكومات. فهي دولة وليست حزبا سياسيا.

وجاءت تصريحات السفير القطري على الرغم من تسرب عدد كبير من الوثائق السرية التي تفضح دعم قطر لجماعة الإخوان الإرهابية، كما أنها تقدم تسهيلات ودعم مادي للعناصر المتطرفة وتمنحها الجنسية القطرية.

ينكر سعي قطر لإنشاء محور تركي-إيراني-قطري

كما أنكر السهلاوي سعي قطر إلى تشكيل محور تركي-إيراني- قطري، مشيراً إلى أن المنطقة لا تتحمل أزمات جديدة.

يهاجم دول المقاطعة الأربعة ويتهمها بزعزعة الاستقرار

وهاجم سفير دولة قطر لدى الجزائر دول المقاطعة الأربعة، متهما إياها بأنها تزعزع استقرار المنطقة بسبب قرارها بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة. ولم يشر السهلاوي إلى أن سبب القرار الذي اتخذته الدول الأربعة (مصر، السعودية، الإمارات، الدوحة) كان لدعم الدوحة الإرهاب وتشجيع ودعم العناصر المتطرفة.

يدافع عن حركة حماس

قال إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، إن حركة حماس بالنسبة لقطر هي حركة مقاومة شرعية مثلها مثل الثورة الجزائرية، وليست جماعة إرهابية، كما تدرجها محكمة العدل الأوروبية على لائحة الاتحاد الأوروبي للإرهاب.

وأشارت شبكة سي ان ان إلى أن تصريحات السفير القطري بشأن حركة حماس ربما جاءت رداً على تصريحات أدلى بها سفير السعودية بالجزائر، سامي بن عبد الله الصالح عندما قال إن بلاده تعتبر حماس حركة إرهابية، مستدركا القول «إذا كانت هذه الأخيرة تسعى للمشاكل».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق