مصممة أزياء تحول النفايات والمواد المعاد تدويرها إلى أحذية وحقائب تنبض بالحياة

الخميس، 27 يوليو 2017 10:00 ص
مصممة أزياء تحول النفايات والمواد المعاد تدويرها إلى أحذية وحقائب تنبض بالحياة
نهى طارق

بمجرد المرور بمتجرها في نيويورك يشعر الجميع بلوحات نابضة بالحياة وأنماط مستوحاة من العالم القديم، فهو متجر مليء بالحقائب والأحذية التي تقدمها مصممة الأزياء والمصورة "مونيشا رجا".

1

تعتمد مصممة الأزياء في تصميماتها بشكل أساسي على تصميم أحذية وحقائب مصنوعة بالكامل من المواد المعاد تدويرها بما في ذلك مغلفات الحلوى وأكياس البلاستيك والقطن العضوي والتراب والأقمشة.

2

ولدت "مونيشا" في الهند وقضت فيها السنوات العشر الأولى من حياتها تتحرك في جميع أنحاء الهند حتى استقرت في "مومباي" وكان معروف عنها تميزها في الأعمال اليدوية وتقنيات الديكور والحرفية.

ثم انتقلت "مونيشا" إلى نيويورك لحضور فعاليات "بارسونز" وأصبحت مصممة أزياء وعملت مع أكبر بيوت الأزياء مثل "دكني وفينس كاموتو" و"توري بورش".

منذ 6 سنوات قررت أن تكرس كل مجهوداتها لتنفيذ مشروع  "الحب هو القدرة" وذهبت في رحلة إلى الهند للعثور على الحرفيين ومصنع لإحياء فكرتها.

قالت "رجا": "كان من الصعب العثور على الحرفيين للعمل في هذا المشروع، فقررت أن ابدأ بورشة عمل واحدة من 10 رجال متخصصين بالفضة والذهب  و8 سيدات من اللواتي يعملن معي في نسيج مواد مثل مغلفات الحلوى والأكياس البلاستيكية لتنفيذ تصميمات وضعتها للحقائب والأحذية".

وأضافت "رجا": "شعرت بأن فكرتي مجنونة فكيف أحول هذه النفايات إلى أحذية وحقائب عصرية لكن ساعدني من عملوا معي في هذا المشروع وخرجت التصميمات أجمل مما تخيلت".

3

 

4
 
5
 
6

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق