5 خطوات لتجديد صحة الرئة.. ابتعد عن المدخنين ومارس الرياضة وتناول الأناناس

السبت، 29 يوليو 2017 02:00 ص
5 خطوات لتجديد صحة الرئة.. ابتعد عن المدخنين ومارس الرياضة وتناول الأناناس
ارشيفية
ميار سامى

التدخين من العادات السيئة التى يصعب التخلص إذا ما طالت المدة التى استمر فيها المدخن، وكل الدراسات والأبحاث أكدت خطورة التدخين علي الرئتين وصحة القلب.
 
فإذا أردت المحافظة على صحتك والابتعاد عن التدخين هناك 5 خطوات تساعدك على تنظيف رئتك وتمتع بحياة بدون تدخين ذكرها موقع livestrong
 
1. الإبتعاد عن أي تعرض لأول أكسيد الكربون والتدخين السلبي، الابتعاد عن الأماكن التي يكثر فيها المدخنين وهذا سيساعد في تنظيف الرئة .
 
2. تناول الأناناس لإحتوائه على البروميلين، وهو عنصر يعمل كمطهر لرئتيك فإنه يسمح لك أن تأخذ المزيد من الأوكسجين واتخاذ أنفاس أعمق من خلال زيادة مرونة الرئتين.
 
3. توجد عدد من الأطعمة والتوابل والأعشاب التي لها تأثير إيجابي على الرئتين مثلا روزماري، الأفوكادو، الزعتر، الفلفل الحار، الزنجبيل والفجل. 
 
4. بدء ممارسة الرياضة بشكل روتيني، إذا كنت تدخن لعدد من السنوات أو لم تكن معتاد على ممارسة الرياضة  فيمكنك البدأ بكميات صغيرة من التمارين وتزيد تدريجياً مع مرور الوقت، وفي خلال ممارسة الرياضة، ستلاحظ تراكم البلغم والمخاط  في الرئتين، وسوف تتخلص منهم من خلال السعال وهذا شيء جيد للرئتين. 
 
5. إجراء تمارين التنفس، هناك عدد من تمارين التنفس التي يمكن أن تساعد في تحسين وظائف الرئتين، وتشمل بعض الأمثلة استخدام جهاز قياس القدرة التنفسية، والتنفس من خلال الحجاب الحاجز أو تقنية الشفة ، يمكنك تجربة   تقنيات التنفس المختلفة وتمارين الاسترخاء لاكتشاف تلك التي تعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة