جامعة القاهرة تقرر تقديم 150 منحة لأوائل الثانوية العامة

السبت، 29 يوليه 2017 11:39 ص
جامعة القاهرة تقرر تقديم 150 منحة لأوائل الثانوية العامة
الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة
ابراهيم محمد

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن مجلس الجامعة قرر منح أوائل الثانوية العامة مائة وخمسين منحة في برامج الجامعة الدراسية المتنوعة وفِي جميع الكليات بما في ذلك برامج الدراسة باللغات الأجنبية والساعات المعتمدة بواقع خمسين منحة في كل شعبة ( ٥٠ للعلمي علوم و ٥٠ للعلمي رياضة و٥٠ الأدبي ). 
 
وتابع نصار، خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلًا :" بالإضافة إلى منحة الطالب عبد الراضي والمنحة مجانية شاملة الإعفاء من الرسوم الدراسية وأية رسوم أخري يجري التعامل بها وإقامة مجانية كاملة في المدينة الجامعية ومصروف شهري قدره مائة جنيها مصريًا ". 
 
وأضاف نصار أن المطلوب من الطلاب المتقدمين للمنح شهادة من وزارة التربية والتعليم بالترتيب الخاص به والتقدم مباشرة إلى الجامعة بإعتبار الطالب غير معني بالتوزيع الإقليمي حتى لو سبق ترشيحه لأي جامعة أخرى، وذلك إذا كان الطالب  في عداد الخمسين الأوائل على الشعبة. 
 
وأكد رئيس الجامعة أن جامعة القاهرة هي الجامعة المصرية الوحيدة المصنفة دوليًا في أول ٥٠٠ جامعة علي مستوي العالم، مشيرًا إلى أن هي الأكثر تميزًا في سمعتها العالمية، قائلًا :"إن كانت تسعى إليك فلأنها تحبك وتقدر تفوقك". 


اقرأ أيضا..

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا