شروط قبول الشهادة الثانوية من دولة البوسنة والهرسك بالجامعات المصرية

السبت، 29 يوليو 2017 11:21 ص
شروط قبول الشهادة الثانوية من دولة البوسنة والهرسك بالجامعات المصرية
الجامعات المصرية
ابراهيم محمد

أعلن موقع خدمات تنسيق القبول بالكليات والمعاهد شروط وقواعد قبول الشهادة الثانوية من دولة البوسنة والهرسك للعام الدراسي 2017- 2018، حيث أن الطلاب الحاصلين على هذه الشهادة من دولة البوسنة والهرسك يتم قبولهم بالجامعات المصرية فى ضوء ما ورد بخطاب المستشار الثقافى لدولة البوسنة والهرسك بالقاهرة، وذلك كما يلي:-

1-  دولة البوسنة والهرسك هي إحدى دول جمهورية يوغسلافيا الاشتراكية الفيدرالية السابقة (يوغسلافيا من الدول المدرجة بدليل قبول الشهادات المعادلة).

2-  الشهادة الثانوية الصادرة من وزارة التربية والتعليم فى البوسنة والهرسك تؤهل للالتحاق بالجامعات فى هذه الدولة.

3-  يتم حساب الشهادة الممنوحة من البوسنة والهرسك على أساس السنة الرابعة فقط (وهى السنة الأخيرة)، حيث أن مدة الدراسة فى المرحلة الثانوية فى هذا البلد هي أربعة سنوات .

4-  يتم حساب معدل التقييم الرقمي فى هذه الشهادة كما يلي:

التقدير ممتاز معدل التقييم الرقمي 5 النسبة 85٪ فأكثر، التقدير جيد جدًا معدل التقييم الرقمي 4 النسبة من 75٪ إلى أقل من 85٪، التقدير جيد معدل التقييم الرقمي 3 النسبة من 65٪ إلى أقل من 75٪، التقدير مقبول معدل التقييم الرقمي 2 النسبة من 50٪ إلى أقل من 65٪، التقدير مرفوض معدل التقييم الرقمي 1 النسبة أقل من 50٪.

 جدير بالذكر أنه من المقرر فتح باب صرف وقبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارًا من يوم السبت الموافق 29/7/2017، حتى يوم الثلاثاء الموافق 15/8/2017، وذلك بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

اقرأ أيضا

قواعد قبول طلاب الشهادة الثانوية الروسية بالجامعات المصرية

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق