أبرزها «جوز الهند».. أفضل 4 زيوت طبيعية تعزز صحة وجمال البشرة

الخميس، 03 أغسطس 2017 05:00 ص
أبرزها «جوز الهند».. أفضل 4 زيوت طبيعية تعزز صحة وجمال البشرة
زيت و بذور العنب
نهى طارق

تهتم كثير من السيدات بأن تظهر بشرتهن بشكل أكثر نضارة وشباب فيتجهن لاستخدام العديد من الكريمات والمطهرات والمستحضرات والتي قد تكون في الأغلب مصدر رئيسي للسموم بما تحمله من مواد كيميائية ومكونات اصطناعية قد يكون لها  تأثير إيجابي مؤقت على البشرة ولكنها تضر البشرة على المدى الطويل.

هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن استخدامها لمعالجة مشاكل البشرة وأهم هذه العلاجات الزيوت الطبيعية وقد عرض موقع Natural Living Ideas:

1- زيت بذور العنب

لصاحبات البشرة الدهنية يعتبر زيت بذور العنب من أفضل العلاجات أفضل اللقطات فهو غني بالمواد المضادة للاكسدة وحمض اللينوليك وخصائص مضادة للالتهابات التي تساعد على التخلص من حب الشباب كما أنه يساعد على تقليل إنتاج زيوت البشرة.

2- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالبروتين والأحماض الدهنية وفيتامين E التي يمتصها الجلد بسهولة  فهو غني بالخصائص المضادة للجراثيم كما أنه مثالي لترطيب البشرة  كما أنه يعمل على تهدئة المناطق الجافة فهو يحتوي على الكثير من الماء كما أنه يقوي الأنسجة ويزيل الخلايا الميتة.

3- زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو غني بالأحماض الدهنية أوميجا 3 ومضادات الأكسدة وحمض الأوليك اللذان يجعلان البشرة متوهجة ويمنعان ظهور أعراض الشيخوخة المبكرة ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

4- زيت الجوجوبا

أكد خبراء التجميل نه أفضل زيت لمن يعانون من ظهور حب الشباب كما أن الجلد يمتصه بسرعة وبسهولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة