4 طرق تساعدك فى التخلص من فرط التعرق.. أهمها ممارسة اليوجا والابتعاد عن الأطعمة المقلية

الخميس، 03 أغسطس 2017 08:30 م
4 طرق تساعدك فى التخلص من فرط التعرق.. أهمها ممارسة اليوجا والابتعاد عن الأطعمة المقلية
التعرق
نهى طارق

يعاني الكثير من الاشخاص من فرط التعرق والذي يكون بظهور الكثير من العرق تحت الإبطين واليدين والقدمين أو الفخذين وذلك وفقا للأكاديمية الأمريكية للأمراض.
 
العرق يساعد على تبريد الجسم لمنع ارتفاع درجة حراراته، ولكن الاشخاص الذين يعانون من هذه الحالة تنتج أجسماهم  الكثير من العرق دون حاجة الجسم إلى التبريد ومعظم هؤلاء الاشخاص يعانون من فرط التعرق في مكان أو مكانين في أجسامهم والتي تكون في الأغلب القدمين وتحت الإبطين.
 
وهناك بعض الطرق الطبيعية التي عرضها موقع Natural Living Ideas  وتساعد على تقليل تفاقم هذه المشكلة ومنها:
 
1- تجنب الأطعمة المصنعة كيميائيا
تتأثر كل حالة صحية بسوء التغذية. فإذا كان النظام الغذائي يحتوي على كمية كبيرة من الأطعمة المصنعة التي تحتوي على نسبه كبيرة من السموم الكيميائية فأنها تسبب تفاقم مشكلة فرط التعرق لذلك ينصح الأطباء بتجنب  الأطعمة الجاهزة و المقلية والأطعمة والتركيز على الفواكه الطازجة والخضار.
 
2- خل التفاح
خل التفاح غني بالخصائص التي يمكن ان تحد من مشكلة فرط التعرق فهو يساعد على تحقيق التوازن بين مستويات الرقم الهيدروجيني في الجسم كما أنه مضاد للعرق.
 فينصح بوضع القليل منه على قطعة من القطن مع وفركها على منطقة ظهور العرق وتركها ليلة كاملة ثم الاستحمام بالماء الفاتر.
ويمكن شرب خليط خل التفاح بالعسل يويماً قبل النوم سيكون له أثر فعال على تقليل التعرق.
 
3- صودا الخبز
يساعد صودا الخبز على توازن الأحماض في العرق التي تشجع البكتيريا على الازدهار فإنه يقلل مستوى الرقم الهيدروجيني في مناطق الجسم التي تعاني من فرط التعرق، كما أن صودا الخبز يعالج الالتهابات الجلدية ولدغ الحشرات.
فينصح بخلط نصف كوب من نشا الذرة مع نصف كوب من صودا الخبز و 3 قطرات من زيت اللافندر ثم تنظيف الإبطين جيداً ووضع القليل من هذا الخليط على قطعة من القماش وفرك مناطق زهور الغرق المفرط والسماح لهم بالجفاف.
 
 
4- ممارسة اليوجا
 اليوجا من أفضل الطرق الطبيعية للسيطرة على التعرق المفرط فهي تساعد على مواءمة الجسم وتصحيح أي اختلالات فهي تساعد على الشعور بالاستقرار الداخلي والهدوء العاطفي فمن أهم أسباب التعرق الزائد الشعور بالتوتر والعصبية,
فاليوجا تساعد على تقليل شدة القلق كما أنها تحفز الجهاز الهضمي،وهو أمر مفيد لأولئك الذين يعانون من فرط التعرق بسبب مشاكل الوزن وضعف النظام الغذائي أو عدم تحمل الطعام. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق