«القوى العاملة»: 10 آلاف مصري من مخالفي نظامي "الحج والعمرة" غادروا "جدة" خلال 120 يوما

الجمعة، 04 أغسطس 2017 12:07 م
«القوى العاملة»: 10 آلاف مصري من مخالفي نظامي "الحج والعمرة" غادروا "جدة" خلال 120 يوما
محمد سعفان وزير القوي العاملة
محمود عثمان

غادر المملكة العربية السعودية 10 آلاف و560 مصريا، وفقا للمناطق الجغرافية "الغربية والجنوبية" التابعة للقنصلية المصرية بجدة، وذلك خلال 120 يوما، خلال الحملة التي انتهت منذ أيام وأطلقتها السلطات السعودية تحت عنوان: "وطن بلا مخالف" لتنظيم سوق العمل، من  مخالفي الإقامة النظامية ومتخلفي العمرة والحج بدون تصريح.

تلقى وزير القوي العاملة محمد سعفان تقريرا، من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، مؤكدا إمكانية عودة هؤلاء المصريين مرة أخري لسوق العمل السعودي بتأشيرة جديدة.

وقال المستشار العمالي عثمان رمضان: إن الذين غادروا المملكة استفادوا من قرار العفو بدون غرامات تصل إلى 20 ألف ريال سعودي والتوقيف حتى تسديدها.

وتابع الوزير أزمة "بصمة الحج والعمرة " بمجرد أن أثيرت من الجالية المصرية بالمملكة، وقام من خلال المكاتبات والاتصالات، والتواصل شبه اليومي مع المستشارين العماليين التابعين للوزارة بالسفارة والقنصلية بالرياض وجدة بالمملكة حتى تم إصدار قرار بفترة العفو.

كما قام بمتابعة أحوال المصريين المخالفين للاستفادة من المهلة ، فضلا عن مساعدتهم في مواجهة أية مشاكل قد تعترضهم، ومساعدتهم بالتعاون مع القنصلية خاصة من انتهت صلاحية جوازات سفرهم لاستخراج وثائق السفر حتي يمكنهم الحصول علي تأشيرة الخروج النهائي من الجوازات السعودية.

اقرأ أيضا..

وزيرة الهجرة للجالية المصرية بألمانيا: أتمنى توحيد فعال لاتحادات المصريين بالخارج

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة