وزيرة الهجرة للجالية المصرية بألمانيا: أتمنى توحيد فعال لاتحادات المصريين بالخارج

الخميس، 03 أغسطس 2017 08:37 م
وزيرة الهجرة للجالية المصرية بألمانيا: أتمنى توحيد فعال لاتحادات المصريين بالخارج
السفيرة نبيلة مكرم
محمود عثمان

التقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الخميس، كل من علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا، وصالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في باريس، تناول اللقاء أحوال الجاليات المصرية بالخارج، كما وجه «فرهود وثابت»، دعوة للوزيرة، لحضور مؤتمر «بيت الوطن»، والذي تعتزم الجاليات المصرية بالخارج عقده في مصر، 21 أغسطس الجاري.
 
وتطرقت الوزيرة إلى أهمية توحيد صفوف وجهود المصريين لصالح الوطن ودعما لقضاياه، وحرصا أيضا على روح المحبة بين المصريين في كل مكان.
 
كما أعربت «مكرم» عن تمنيها أن يخرج المؤتمر بتوصيات تساهم في الوصول لصيغة مناسبة للعمل المشترك بين الاتحادات الفاعلة والمؤثرة والتي لها وجود حقيقي وفاعل في الخارج. 
 
أشارت «ثابت» إلى أن «بيت الوطن»، يتألف من 20 مؤسسة مصرية أهلية في قارات العالم المختلفة، موضحا أنهم وجهوا الدعوة لكل من الاتحاد العام للمصريين بالخارج، واتحاد الجاليات المصرية في أوروبا، والاتحاد العام للمصريين بأوروبا، لحضور مؤتمره الثاني المزمع إقامته بالقاهرة في 21 من أغسطس الجاري.
 
ومن جانبه، قال صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية في باريس، وعضو  للاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية، إنه من خلال هذه الدعوات للاتحادات المصرية الفاعلة في الخارج يتم بذلك وضع لبنة في البناء الكبير الذي يتم السعي نحو تحقيقه وهو لم شمل المصريين جميعا تحت سقف واحد، من أجل الاستفادة القصوى من القوى المصرية الفاعلة في الخارج.

موضوعات متعلقة:
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة