توقعات بإدراج لعبة «ما جونج» الصينية بمنافسات الدورة الشتوية ببكين 2022

السبت، 05 أغسطس 2017 01:42 م
توقعات بإدراج لعبة «ما جونج» الصينية بمنافسات الدورة الشتوية ببكين 2022
الصين

كشفت رئيسة الرابطة الدولية لرياضة العقل IMSA تشن تسه، لأن الرابطة تسعى لإدراج لعبة «ما جونج» الصينية، التى تعتمد على الذكاء وغيرها من رياضات العقل الأخرى في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية فى بكين عام 2022.

وقالت فى تصريحات نشرت بصحيفة الشعب اليومية الصينية، إن الرابطة تقدمت مؤخرا بطلب إلى اللجنة الأولمبية الدولية، كما تجري مشاورات مع الأطراف المعنية فى بكين لتجعل رياضات العقل ضمن الألعاب الأولمبية الشتوية في الأماكن المغلقة، وأوضحت أنه وبعد موافقة اللجنة الأولمبية الدولية، واللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية بكين، سوف تدخل لعبة «ما جونج»، وغيرها من رياضات العقل الأخرى إلى ساحة الألعاب الأولمبية الشتوية ببكين.

وأشارت تشن إلى أن لعبتي البريدج والشطرنج فقط حصلتا حتى الآن على اعتراف اللجنة الأولمبية الدولية، ولذلك فإن فرصة دخول هاتين اللعبتين ضمن الألعاب الأولمبية تعتبر أكبر نسبيا من رياضات العقل الأخري، وأضافت أنها وبالرغم من هذا ستحاول بكل جهد لإدراج المزيد من تلك الأنواع من الرياضة في الألعاب الأولمبية.

كانت الرابطة الدولية لرياضة العقل IMSA أعلنت في أبريل هذا العام إدراج ما جونغ الشبيهة بلعبة الدومينو والتي تعتبر رمزا لثقافة الشطرنج الصينية، في الرابطة رسميا كلعبة سادسة ، وذلك بعد دخول ألعاب البريدج والشطرنج والداما والغو والشطرنج الصيني في الرابطة.

وفي هذا السياق، قال المؤسس والرئيس الفخري للرابطة الدولية لرياضة العقل IMSA خوسيه دامياني إن هناك حاجة إلى توحيد المقاييس لجعل لعبة ما جونغ أكثر ملاءمة مع المنافسة الأولمبية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق