جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعلن موعد غلق باب الترشح

الأربعاء، 09 أغسطس 2017 10:04 ص
جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعلن موعد غلق باب الترشح
جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة
بلال رمضان

أعلنت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، في دورتها الرابعة عن موعد غلق باب الترشح للجائزة في نهاية أغسطس الجاري، والتي من المقرر أن تعلن خلال قمة المعرفة 2017، التي تنظمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، ويتم قبول طلبات الترشيح المكتوبة باللغة العربية أو الإنجليزية فقط على الموقع الإلكتروني للجائزة.

وقال جمال بن حويرب، الأمين العام لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والمدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، إن جائزة محمد بن راشد للمعرفة أضفت زخمًا وأهمية كبرى لفعاليات قمة المعرفة منذ انطلاقتها الأولى، لكونها تجسد نهج الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في تحفيز الإبداع والابتكار على المستويين المحلي والعالمي عبر رصد الجوائز المرموقة في مختلف المجالات.

وأوضح جمال بن حويرب أن جائزة متخصصة في مجال المعرفة بهذا الحجم وتحمل اسم حاكم دبي، تؤكد أهمية وقيمة المعرفة في حياة البشر بمختلف جوانبها، ثقافيًا واجتماعياً واقتصادياً في عصر أصبحت فيه المعرفة عصب التطور وركيزة التقدم والنماء الاجتماعي، وحجر الزاوية لازدهار ورخاء الشعوب.

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة 2016

وخلال فعاليات الدورة الأخيرة من قمة المعرفة 2016، تقاسم جائزة محمد بن راشد للمعرفة، كل من ميليندا غيتس، الرئيس المشارك في مؤسسة بيل وميليندا غيتس، لدورها في توسيع فرص التعليم والوصول إلى تكنولوجيا المعلومات وتطوير الحلول التي من شأنها مساعدة الأفراد على الارتقاء بمستوى معيشتهم والخروج من دائرة الفقر. إلى جانب فوز شركة أبوظبي لطاقة المستقبل «مصدر»، لإنجازاتها في تنفيذ مشاريع الطاقة المتجددة المجدية تجارياً، وإعداد الكوادر البشرية المتخصصة في القطاع من خلال معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وتشجيع وتحفيز الابتكار. إضافة إلى مؤسسة الفكر العربي التي ركزت جهودها في مجال التضامن الثقافي العربي وتعزيز هوية الأمة الحضارية، جنباً إلى جنب مع الانفتاح على ثقافات العالم، من خلال إطلاق المبادرات والبرامج والملتقيات ذات الأهداف التنموية.

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة 2015

وفي عام 2015 حصد جائزة محمد بن راشد للمعرفة كل من العالم الياباني «هيروشى إيشيغورو، وهو عالم وأستاذ قسم نظم الابتكار في كلية الدراسات العليا للعلوم الهندسية في جامعة أوساكا وصاحب أكثر من 300 بحثٍ علميٍّ في أنظمة وأجهزة الكشف والروبوتات التفاعلية، إلى جانب قناة ناشيونال جيوغرافيك لدورها البارز كأحد أهم القنوات التلفزيونية لنشر المعرفة في العالم. إضافة إلى فوز الإعلامي المعروف أحمد الشقيري مقدم برنامج «خواطر»، الذي يعدُّ أحدَ أبرز المؤثرين والمحفزين للشباب العربي، وهو الحائز على المركز الأول في فئة البرامج التوعوية، كما اختير ضمن قائمة أكثر 500 شخصية مؤثرة في العالم العربي.

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة 2014

أما في عام 2014 فقد شهدت الجائزة بدورتها الأولى فوز كل من السير تيم بيرنرز لي مخترع شبكة الإنترنت، إلى جانب فوز ريادي الأعمال الأميركي جيمي ويلز دونال مؤسس ويكيبيديا، الموسوعة الحرة التعاونية المحتوى على شبكة الإنترنت، ومؤسسة ويكيميديا. وذلك تقديراً لجهودهما المتميزة في بناء أكبر منصات في العالم لنشر ونقل المعرفة.

موضوعات متعلقة..

«صوت الأمة» تجمع القراء العرب بعد أزمة صالح علماني وسرقة حقوق المؤلفين (صور)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق