الوطنية للصحافة تستكمل اليوم مناقشة «مدونة أخلاق النشر في القضايا الوطنية»

السبت، 12 أغسطس 2017 02:49 م
الوطنية للصحافة تستكمل اليوم مناقشة  «مدونة أخلاق النشر في القضايا الوطنية»
الهيئة الوطنية للصحافة
أحمد رجب الضبع

تعقد الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم السبت بمقر مؤسسة أخبار اليوم، الاجتماع التشاوري الثالث، لاستكمال بحث إصدار مدونات سلوكية حول أخلاقيات النشر في القضايا الوطنية.

ومن المقرر أن يتم الاجتماع بمشاركة رؤساء تحرير ومجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية، كما يشارك كلا من كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ونقيب الصحفيين، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم، وعدد كبير من أعضاء الهيئة الوطنية للصحافة، أن يناقش الاجتماع إصدار مدونة سلوك حول دور الصحافة فى إنقاذ القوى الناعمة المصرية، على أن تكون الورقة الثالثة من الاجتماعات هى دور الصحافة في تجديد الخطاب الديني المستنير، وتَلَقِّي المقترحات في هذا الشأن.

فيما قال كرم جبر، في تصريحات صحفيه، إن الهيئة الوطنية للصحافة بصدد القيام بالعديد من الخطوات الإصلاحية خلال الفترة المقبلة، التي تشمل أخلاقيات النشر في قضايا التطرف والإرهاب، فضلاً عن القيام بوضع خطط طموحة لإعادة هيكلة الصحف والمؤسسات القومية.


كما أكد مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لنتظيم الإعلام، أن المجلس يهدف إلى إيقاظ القوة الناعمة المصرية، والعمل على إعادة هيكلة ماسبيرو بما يعيد إليه مكانته التاريخية كصرح مصري عملاق وأداة رئيسية لقوتها الناعمة.

اقرأ أيضا:

المتحدث باسم الجيش الليبي لـ«صوت الأمة»: استهداف مواقع إرهابيه بمنطقة الظهر الحمر وقتل إرهابيين

عاجل.. إحالة طاقم قطارى الإسكندرية للطب الشرعي لإجراء تحاليل المخدرات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق