«مياه البحر غدارة».. 4 طرق للنجاة من الغرق

السبت، 12 أغسطس 2017 06:00 م
«مياه البحر غدارة».. 4 طرق للنجاة من الغرق
شاطئ البحر
هند محمود

فى شهر أغسطس ينتشر الأشخاص على الشواطئ هربا من درجات حرارته المرتفعة، حيث تمتلئ الشواطئ بالعوامات الملونة وبناء البيوت الرملية وأصوات ضحكات الأطفال، غير أن مشاهد الغرق المتكررة قد تفسد لحظات الاستمتاع وتجعل العديد من الأسر تعود فى حالة حداد بعد أن تفقد أحد أفرادها غرقا فى البحر، ويقدم موقع " The Independent" البريطانى نصائح تساعدك على السباحة فى البحر بأمان.

1- احترس من مياه البحر:
مياه البحر المفتوحة تختلف عن حمام السباحة المغلق، لذلك إذا لم تكن سباحا ماهرا اتبع تعليمات منقذ الشواطئ، حيث إن حركة المد والجزر تتغير بشكل يومى، كما يفضل اصطحاب أحد الأفراد معك أثناء السباحة. 
 
2- احترس من الأمواج الساحبة:
يمكن للأمواج السريعة التى تتدفق على الشاطئ أن تأخذك معها، حيث تتكسر الأمواج عند الشاطئ ثم تتراجع بعيدا عن المنطقة الرملية إلى المياه العميقة، وهذا يعنى أن المناطق التى تبدو هادئة وآمنة قد تكون خطيرة فى الواقع.
 
3- احتفظ بهدوئك:
فى حال شعرت بالخطر مثل الانجراف مع التيار الساحب قد لا يكون بمقدروك السباحة حيث إن مصارعة الأمواج من أجل العودة إلى الشاطئ لن تجدى، بينما يعد التوقف عن السباحة أفضل شئ يمكنك القيام به، كما يجب عليك لفت انتباه الموجودين على الشاطئ.
 
4- اهتم بالعوامات:
تطفو العوامات المطاطية والزوارق وغيرها من الأشياء القابلة للنفخ على سطح المياه، إلا أنه يجب عليك مراعاة عامل الرياح قبل استخدام إحداها، حيث إن الرياح البحرية قد تكون خطيرة، فالهواء الذى يبدو هادئا على الشاطئ قد يصبح قويا فى البحر، وقد يحملك إلى مناطق خطيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة