تجديد حبس عصابة الاتجار بالبشر 15 يوما

الإثنين، 14 أغسطس 2017 12:59 م
تجديد حبس عصابة الاتجار بالبشر 15 يوما
محكمة - صورة أرشيفية
مى عنانى

جدد قاضى المعارضات بمحكمة شمال الجيزة، حبس أثيوبي ومصري، كونا عصابة متخصصة في الإتجار بالبشر، من الأفارقة 15 يوم على ذمة التحقيقات.

وطلبت النيابة التحريات التكميلية، حول الواقعة للوقوف علي تفاصيلها وملابساتها وبيان ضلوع آخرين في ذات النشاط الإجرامي من عدمه.

وكشفت التحقيقات التي أجريت تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، أن المتهم الأول "أ. ر"، 35 عامًا، سائق تاكسي، شكل عصابة بمساعدة آخر أثيوبي الجنسية، متخصصة في تهريب وجلب فتايات من دول إفريقية، لبيعهم داخل مصر، وإجبارهن على عدم مغادرة البلاد مرة أخرى، وتشغيلهن في الخدمة المنزلية لدى الأثرياء بمنطقة المعادي، مقابل مادي كبير.

كانت أجهزة الأمن بالجيزة، ضبطت سائق التاكسي وبصحبته فتاتين تحملان الجنسية الكينية، وأخري أوغندية الجنسية، بمنطقة الدقي، وبتفتيشهن، تبين أنهن لا يحملن جوازات سفر.

وقالت الفتاة الأوغندية أنها جاءت إلي مصر للعلاج بمستشفي مجدي يعقوب، واقترضت المال من إحدي السيدات، التي سهلت لها القدوم إلي مصر، وفور وصولها المستشفي، طُلب منها 10 آلاف جنيه نظير علاجها، وسلبت السيدة التي أقرضتها المبلغ المالي جواز سفرها حتى تسدد ذلك المبلغ.

وأضافت أن السيدة طالبتها بمبالغ اكثر من التي أخذتها منها، ورفضت سفرها لحين سداد ذلك المبلغ، فلجأت إلي العمل كخادمة بإحدي المنازل بمصر.

وأقر سائق التاكسي في التحقيقات أنه يمارس نشاطه في تشغيل الفتيات الإفريقيات في الخدمة بالمنازل لدي الأثرياء، وذلك بمساعدة صديقه الأثيوبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق