حملة صيف بلا حوادث بدبى تفحص 1109 السيارات بعد وفاة 8 وإصابة 35 بانفجار الإطارات

الإثنين، 14 أغسطس 2017 03:32 م
حملة صيف بلا حوادث  بدبى تفحص 1109 السيارات بعد وفاة 8 وإصابة 35 بانفجار الإطارات
مدير شرطة دبى
مى عنانى

شنت الادارة العامة للمرور شرطة دبي، حملة «صيف بلا حوادث»، قام بالتعاون مع شركة الفطيم وشركة أوتوبرو بفحص أكثر من 1109 إطارات السيارات في عدد من النقاط الهامة بالإمارة، اليوم الإثنين.

واكد العميد سيف مهيّر المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي،  على أهمية الـتأكد من صلاحية الإطارات ، لتأمين سلامة السيارة وحفظ توازنها على الطريق.

واضاف المزروعى ، إلى أن قيادة السيارة بإطارات منتهية الصلاحية تتسبب في خطورة بالغة على ركابها وغيرهم من مستخدمي الطريق، كونها معرضة في أي لحظة للانفجار الذي ينتج عنه حالات وفاة أو عدد كبير من الإصابات.

وسجلت شرطة دبى خلال الأشهر السبعة الماضية 3 حوادث بسبب انفجار الإطار، أسفرت عن وفاة 8 شخصًا، وإصابة 35 شخصًا بإصابات متفرقة.

 فيما بلغ مجموع المخالفات المحررة من قبل الدوريات المرورية ورقباء السير 2248 مخالفة عدم صلاحية إطارات المركبة، أثناء السير من بينها 2216 مخالفة حضورية مقابل 52 غيابية.

كما وزيع شرطة دبى كتيبات وبروشورات توعوية تتعلق بالإطارات ذات الأنواع الجيدة، والحجم والنوع المخصص للمركبة، وكذلك الموازنة المطلوبة في الإطارات الجديدة، والفحص الدوري لضغط الهواء بما في ذلك الإطار الاحتياطي، بالإضافة إلى النصائح الأخرى كتجنب القيادة على الطرق التي توجد بها عقبات سير حادة، واستبدال الإطارات التالفة أو غير الصالحة للاستخدام تجنباً لحدوث أي مكروه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق