الأسبوع المقبل.. توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة صناعة الأخشاب ومدينة دمياط للأثاث

الأربعاء، 16 أغسطس 2017 01:20 ص
الأسبوع المقبل.. توقيع بروتوكول تعاون بين غرفة صناعة الأخشاب ومدينة دمياط للأثاث
طارق قابيل وزير الصناعة
دمياط - عبده عبد البارى

تواصل إدارة الاشغال الهندسية للقوات المسلحة الأعمال الانشائية بمدينة دمياط للأثاث ومن المقرر الانتهاء من إنشاء المنطقة الشرقية بالمشروع، والتى تضم 11 هنجرا ومكتب خدمي وجميع المرافق والطرق، كما يجرى العمل حاليًا في 6 هناجر، من جملة 43 هنجر بالمنطقة الغربية، ومن المتوقع الانتهاء من المرحلة الأولى  للمدينة نهاية ديسمبر 2017.

وتعد شركة مدينة دمياط للأثاث، شركة مساهمة منشأة طبقا لقانون 8 لسنة 1997، وتخضع لقانون الاستثمار، والمساهمين فيها بنك الاستثمار 40%، ومحافظة دمياط بحصة من الارض تمثل 40% من راس مال الشركة، وشركة أيادى مصر للتطوير الصناعى 15% ، ووزارة الصناعة 5%.

وحصل مجلس إدارة شركة مدينة دمياط للأثاث على موافقة وزيرة الإستثمار، على أن تكون المدينة منطقة استثمارية، وبالتالى سيضم الى عضوية  مجلس الإدارة  العام المقبل عددا من أعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة الأخشاب والأثاث بإتحاد الصناعات .

و من المنتظر ان توقع شركة مدينة دمياط للأثاث  بروتوكول تعاون، الأسبوع المقبل مع غرفة صناعة الأخشاب والأثاث بإتحاد الصناعات .

و يهدف البروتوكول إلى الارتقاء بقطاع صناعة الأثاث، خاصة مع قرب  الانتهاء من المرحلة الأولى  لمدينة دمياط للأثاث نهاية ديسمبر 2017.

ومن أهم بنود البروتوكول :

1- تقدم شركة مدينة الأثاث المعلومات الكاملة عن تطور المشروع وما يستحدث فيه من مراحل، على أن تقوم الغرفة بوضع رؤية لتطوير وتحديث صناعة الاثاث باعتبار أنهم المتخصصين بالمهنة والأقدر على فهم مشكلاتها ومتطلباتها، وبالتالى هم الأقدر على اقتراح الحلول لتطوير صناعة الأثاث.


2- يتم بمقتضى هذا البروتوكول فتح قنوات تواصل بشكل رسمى ودائم عن طريق اجتماعات دورية لتحقيق الأهداف المتفق عليها بين الطرفين ليكون المشروع بصمة حقيقية فى تطوير الصناعة وإنطلاقة قوية فى تطوير قطاع صناعة الأثاث فى مصر.
3- تبادل المعلومات والمقترحات بين الشركة والغرفة خاصة فيما يتعلق بمناهج تدريب الحرفيين وتجديد الفكر المطلوب لتعميق الصناعة وتطويرها.
4- تسهم الغرفة فى التنسيق مع مصنعى الأثاث بشكل عام والمتواجدين بمدينة دمياط بشكل خاص لتوضيح تفاصيل وأهداف المشروع وتصحيح أية مفاهيم خاطئة عن المشروع.

5- التعاون بين الغرفة والشركة لتسويق المنتج النهائى المصنع بالمدينة وبحث أفضل الطرق للترويج بالأسواق العالمية.
 
 

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق