المياه والرياضة لتثبيت وزنك.. 5 طرق للحفاظ على وزن مثالي

الجمعة، 18 أغسطس 2017 07:00 ص
المياه والرياضة لتثبيت وزنك.. 5 طرق للحفاظ على وزن مثالي
وزن مثالى
منى محمود

الحصول على وزن مثالي أصبح سهلا بسبب كثرة الوصفات والطرق التى يستخدمها العديد لإنقاص الوزن بسهولة، ولكن هناك مجموعة من الطرق يجب الاهتمام بها للحفاظ على وزن مثالي.
 
عرض موقع healthy women خمس طرق تساعدك في الحفاظ على وزنك.
 
1- الشعور بالجوع: لا تجعلي جسدك ومعدتك تصل لتلك المرحلة من الجوع، سيجعلك تأكلين ولن تنتبهي للأكلات الصحية، قسمي وجباتك على مدار اليوم حتى لا تتركي جسدك في دائرة الجوع.
 
2- ممارسة الرياضة : قد تستطيع إنقاص وزنك بدون ممارسة رياضة، ولكنك ستحتاج للرياضة من أجل الحفاظ على وزن مثالي وجسد متناسق، وغير إنقاص الوزن فهي مفيدة لصحة القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكري وهشاشة العظام والاكتئاب والقلق واضطرابات المزاج الأخرى.
 
3- وجبة خفيفة: معظمنا يفضل أخذ وجبة خفيفة في الحقيبة أثناء الخروج من المنزل، ولتكن هذه الوجبة عبارة عن فواكه أو خضروات أو الفاصوليا أو المكسرات فهي كفيلة بمساعدة الجسم علي انقاص الوزن وعدم الوصول إلي مرحلة الجوع .
 
4- الماء: لا تنسى شرب الماء ، فمن الممكن أن يخطئ جسدك بين الشعور بالجوع والعطش، لذلك قبل البدء في تناول الطعام اشرب كوب ماء ، فذلك من شأنه حرق المزيد من السعرات الحرارية.
 
5- الأطعمة السريعة : لا تنجذب للأكلات الوهمية التي قد يغريك شكلها الخارجي ولكن ما تحتويه من سعرات حرارية ودهون مشبعة قد يجعلك غير قادر على الحفاظ على وزنك الصحيح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق