وقف مأمور مركز شرطة الوقف وضابط و3 شرطيين عن العمل في هروب مساجين بقنا

الجمعة، 18 أغسطس 2017 12:26 م
وقف مأمور مركز شرطة الوقف وضابط و3 شرطيين عن العمل في هروب مساجين بقنا
حبس - أرشيفية
قنا - هند المغربي

أكد اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا، أنه تقرر وقف مأمور مركز شرطة الوقف والضابط النوبتجى و3 شرطيين من قوة مركز شرطة الوقف شمال محافظة قنا عن العمل على خلفية واقعة هروب 5 مساجين من داخل مركز الشرطة بعد أن قاموا بتحطيم زجاج غرفة الحجز لمدة شهر لحين الانتهاء من التحقيقات فى الواقعة.

 

وأضاف العياط، أن القرار جاء بالتنسيق مع الوزارة و قطاع التفتيش فى الوزارة الذى يجرى تحقيقات موسعه فى الواقعة لبيان مدى مسئولية القوة الأمنية عن هروب المساجين وملابسات الواقعة ووقت وكيفية حدوثها و أماكن تواجد الحراسات المكلفة بتأمين مركز الشرطة فى ذلك الوقت 

 

وأشار العياط أن تم تشكيل فريق بحث يشرف عليه قيادات أمنية بمديرية أمن قنا لمباشرة التحريات فى الواقعة و تحديد أماكن هروب المساجين لافتا انه بناءا على التحريات يتم شن حملات مكثفة ومداهمات لأماكن يتوقع هروبهم والأختباء فيها مشيرا إلى أنه جارى ضبطهم وإعادتهم إلى محبسهم وعرضهم على المحكمة فى القضايا المطلوبين فيها.

 

وكانت النيابة العامة بمركز الوقف شمال محافظة قنا استمعت إلى أقوال الشهود فى واقعة هروب 5 مساجين من مركز شرطة الوقف بعد تحطيم نافذة غرفة الحجز.

 

واستمعت النيابة مساء أمس باشراف المستشار أحمد عبد الرحمن المحامى العام لنيابات قنا والمستشار مؤمن رضوان رئيس النيابة الكلية إلى أقوال 7 متهمين كانوا داخل غرفة الحجز لم يقوموا بالهرب مع الأخرين، والذين أكدوا في أقوالهم أنهم كانوا نائمين أثناء هروب المتهمين الخمسة كما استمعت النيابة لأقوال الضابط النوبتجى ومأمور المركز والأمناء والأفراد المكلفون بحراسة السجن.

 

وكشفت التحقيقات الأولية وجود إهمال فى تأمين السجن حيث ثبت عدم تواجد الأفراد المكلفين بتأمين المنطقه التى تطل على الحمام، التى هرب منها المتهمين.

 

كان 5 متهمين محبوسين على ذمة قضايا تمكنوا من الهرب من مركز شرطة الوقف بعد أن قاموا بتحطيم شباك غرفه الحجز بمركز الشرطة حيث كشفت الحراسة المكلفة بتأمين مركز الشرطة هروب المساجين بعد عدة ساعات من هروبهم، وتبين أن المساجين الهاربين هم «محمد. ح. م» وشقيقه «أبو المجد و ناجح. م. ع» من قرية  أبو مناع بدشنا محتجزين على ذمة قضية خطف وسرقة بالإكراه و«عبد الله. م. ع» متهم فى قضية مخدرات، و«إسماعيل. م. إ»  متهم فى قضية سرقه من مركز الوقف.

 

تم تحرير محضر وإخطار النيابة التى تولت التحقيقات فيما إنتقلت القيادات الأمنية لمديرية أمن قنا فى مقدمتهم اللواء علاء محمود العياط مدير أمن قنا واللواء أشرف رياض مدير المباحث والعميد خالد غانم رئيس المباحث للوقوف على ملابسات الواقعة وكشف كيفية حدوثها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق