في الـ weekend.. أمير تاج السر يقرأ رواية «مهنة العيش».. تعرف عليها

السبت، 19 أغسطس 2017 01:30 م
في الـ weekend.. أمير تاج السر يقرأ رواية «مهنة العيش».. تعرف عليها
أمير تاج السر يقرأ رواية مهنة العيش للكاتب الإيطالي تشيزار بافيزي
ابتسام أبو الدهب

يقرأ الكاتب السوداني أمير تاج السر، خلال الإجازة الأسبوعية weekend، رواية «مهنة العيش» للكاتب الإيطالي تشيزار بافيزي، والتي صدرت في نسختها العربية، والصادرة عن دار المدى للنشر، ونقلها إلى اللغة العربية المترجم عباس المفرجي.

أمير تاج السر، نشر صورة لرواية «مهنة العيش.. يوميات 1935 - 1950» على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وهو ما ترصده «صوت الأمة» بشأن اهتمامات المبدعين الكبار والشباب في الـweekend.

 تشيزار بافيزي.. أعظم أدباء إيطاليا

تسلم تشيزار بافيزي، أعظم كتاب إيطاليا المعاصرين، الجائزة الأدبية المرموقة، ستريغا، عن روايته "الصيف الجميل". في 26 أغسطس، في فندق صغير في مسقط رأسه تورينو، أقدم على الانتحار. قبل فترة وجيزة من موته، أتلف على نحو منهجي كل أوراقه الخاصة، وأبقى على يومياته، ولهذا الصنيع سيظل القارئ شديد الامتنان.

أمير تاج السر يقرأ رواية مهنة العيش للكاتب الإيطالي تشيزار بافيزي
 

رواية مهنة العيش.. يوميات 1935 - 1950

«مهنة العيش»، يوميات مريرة وحادة، مؤثرة ومؤلمة معا في قراءتها، وتعد واحدة من أعظم الشهادات الأدبية في القرن العشرين. هي يوميات معركة خاسرة، مع الذات، مع الحب، ومع السياسة. إنها مونولوغ متعدد الأصوات: صوت كاتب موسوس، صوت عاشق فاشل، صوت كاثوليكي، صوت شيوعي.

تكشف يوميات «مهنة العيش» عن رجل كان فنه وسيلته الوحيدة لكبح شبح الانتحار، الذي كان يسكنه منذ طفولته: وسواس قهر الشاعر في النهاية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق