تعرف على تفاصيل مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته السادسة

الأحد، 20 أغسطس 2017 03:00 م
تعرف على تفاصيل مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته السادسة
مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة

ينطلق مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة في دورته السادسة، في الفترة من 28 سبتمبر المقبل وحتى 3 أكتوبر 2017. ويكرم المهرجان الفنان الإماراتي صابر رجب (1964)، باختياره شخصية العام للمهرجان، تقديرا لمسيرته الفنية في مساراته المتنوعة وتثميناً لجهوده المسرحية بصفة خاصة في مجالات الإخراج والتمثيل والتأليف.

وبحسب ماذكر بيان صادر عن إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة، أن الاحتفاء بتجربة الفنان صابر رجب يأتي في سياق مشروع مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة، الهادف إلى استعادة وقراءة التجارب المسرحية التي أثرت المشهد الثقافي في المنطقة الشرقية على مدار العقود الماضية، وتسليط الضوء على خصائصها ومزاياها.

وأعد المهرجان كتيباً حوى السيرة المهنية للفنان صابر رجب وشهادات وافادات حول تجربته، كما سيعرض رجب تجربته في منتدى حواري ينظم ضمن فعاليات الدورة السادسة من المهرجان الذي يستضيفه مركز كلباء الثقافي.

وأعرب رجب عن سعادته لاختياره شخصية المهرجان في دورته السادسة، وقال إن الدعم الذي يقدمه الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، للمسرح والمسرحيين هو ما يضاعف مسؤوليتنا كفنانين إماراتيين ويحفزنا على المزيد من الإبداع. كما شكر رجب إدارة المسرح بدائرة الثقافة، مثمناً تجربة مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة الذي أحدث منذ تأسيسه حراكاً مسرحياً ملفتاً في المنطقة، متمنياً لجميع المشاركين به كل التوفيق .

وبدأ رجب مشواره المسرحي عام 1981، حيث انتسب لفرقة الفجيرة وظهر للمرة الأولى في دور تمثيلي إلى جانب شقيقه الممثل والمخرج حسن رجب، وذلك في عرض بعنوان سبعة ـ صفر من تأليف سليمان الجاسم، وإخراج بحر كاظم وإشراف إبراهيم جلال.

وإلى جانب مساهماته في التمثيل، برز رجب في مجال الإخراج المسرحي، وخصوصاً في مسرح الطفل الذي حصد معه العديد من الجوائز. وبعد تجربة أولى له في الإخراج سنة 1996 عبر مسرحية استفهام، واصل رجب حضوره كمخرج فقدم العديد من العروض الناجحة، مثل المنحوس منحوس، الشبح الظريف، الأميرة والكواكب.

كما شارك الفنان المكرم في جميع مهرجانات المسرح في الدولة فضلا عن مشاركته في مناسبات مسرحية دولية في بلدان عدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق