تعرف علي 4 علامات وآلام تحت الأبط تنبأ بمشاكل صحية منهم الطف الجلدي

الأربعاء، 23 أغسطس 2017 04:00 ص
تعرف علي 4 علامات وآلام تحت الأبط تنبأ بمشاكل صحية منهم الطف الجلدي
نهى طارق

الإبطين من أهم الأجزاء في الجسم التي تحتاج إلى رعاية خاصة فهذه المنطقة بها عدد كبير من الغدد التي تطلق السوائل التي تسبب الروائح الكريهة  بسبب النمو المستمر لشعر الجسم غير المرغوب فيه.

وقد أثبتت العديد من الأبحاث أن هذه المنطقة قد ترسل علامات تحذير عن الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية وقد عرض موقع Step to Health بعض هذه المشاكل:

 

1-    رائحة الأبط الكريهة

تراكم العرق على سطح الجلد يخلق بيئة مثالية للنمو البكتيري الأمر الذي يتسبب في وجود رائحة حمضية قوية ومن الطبيعي أن هذه الرائحة تختفي بعد الاستحمام إلا أن استمرار وجود هذه الرائحة قد يكون علامة على وجود مشاكل بالغدة الدرقية أو التغيرات الهرمونية.

2-    الالتهابات والحكة

الإحساس بالحكة في المنطقة تحت الإبط يمكن أن يكون شائعا عندما يبدأ شعر الجسم في الظهور بعد إزالته  إلا أن الحكة المستمرة مع ظهور البقع الحمراء والخلايا الميتة يشير إلى نمو فطر خطير فيجب استشارة طبيب على الفور قد تكون إشارة على الإصابة بمرض جلدي خطير.

 

3-   قرحة العضلات

الألم أسفل الإبطين قد يكون علامة على إصابة العضلات بقرحة قد تكون ناجمة عن الضغط الجسدي على الجزء العلوي من الجسم وهذا الأمر أكثر شيوعاً بين الأشخاص الذين يحملون أحمالا ثقيلة.

وقد يكون هذا الألم ناتج عن تورم الغدد الليمفاوية.

4-    الطفح الجلدي

رطوبة هذه المنطقة  يزيد من خطر العدوى الأمر الذي يتسبب في نمو الفطريات التي يمكن أن تسبب الطفح الجلدي جنبا إلى جنب مع أعراض أخرى بما في ذلك الحكة والاحمرار وقد يشير هذا الطفح إلي الإصابة بحساسية الجلد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة