بداية الحياة الصحية تبدأ من تناول الخضروات.. تعرف على فوائدها المختلفة للجسم

الخميس، 24 أغسطس 2017 01:00 م
بداية الحياة الصحية تبدأ من تناول الخضروات.. تعرف على فوائدها المختلفة للجسم
هند محمود

تعد الأطعمة الخضراء أحد الأشياء المهمة فى حياتنا، فعادة ما تكون الخطوة الأولى فى إتباع نظام غذائى صحى، وذلك لأنها تحتوى على العديد من الفوائد للجسم، كما أنه يمكن تناولها بكثرة دون الخوف من زيادة الوزن، ووفق ما ذكره موقع "fitday"، فإنه يجب الحرص على تناول الأطعمة الخضراء بشكل يومى، وهنا نسلط الضوء على فوائد الأطعمة الخضراء.  


- منخفضة فى السعرات الحرارية:

الأطعمة الخضراء، وخاصة الورقية الداكنة تحتوى على كمية كبيرة من المياه مما يجعلها منخفضة فى السعرات الحرارية، لذلك يمكنك تناولها بكميات دون خوف.


- مصدر غنى بالمواد المغذيات:

تحتوى الأطعمة النباتية على مواد كيميائية لها تأثير جيد على صحة الجسم، حيث إنها تساعد على تقوية الجهاز المناعى.


- غنية بالمواد المضادة للأكسدة:

معظم الأطعمة الخضراء مثل السبانخ والقرنبيط تعتبر أطعمة مفيدة جدا، وذلك لأنها تحتوى على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتى تلعب دورا رئيسى فى حماية جسمك من الفيروسات، كما أنها غنية بفيتامين A  وC وE، بالإضافة إلى الحديد والزنك، لذلك احرص على تناول ما لا يقل عن 3 وجبات خضراء يومية.

- الأطعمة الخضراء فقيرة فى السكريات:

معظم الأطعمة التى نتناولها بشكل يومى يتم معالجتها مما يجعلها تعمل على رفع مستويات السكر فى الدم، إلا أن الأطعمة الخضراء منخفضة جدا فى السكريات بالإضافة إلى احتوائها على الألياف والمياه، لذلك تساعد على تنظيم مستويات السكر فى الدم على مدار اليوم.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق