البرلمان في المصيف.. إلهامي عجينة يتهم نواب باللجان النوعية بالهرب إلى الساحل الشمالي.. غادة عجمي ترد: نستعد لدور الانعقاد الثالث.. وعلي عبد الونيس: إن لجسدك عليك حق

الأحد، 27 أغسطس 2017 06:00 م
 البرلمان في المصيف.. إلهامي عجينة يتهم نواب باللجان النوعية بالهرب إلى الساحل الشمالي.. غادة عجمي ترد: نستعد لدور الانعقاد الثالث.. وعلي عبد الونيس: إن لجسدك عليك حق
غادة عجمي
محمد باسم

هرب نواب البرلمان من حر القاهرة مستغلين إجازة البرلمان الممتدة حتى دور الانعقاد الثالث إلى الساحل الشمالي رغم وجود العديد من القوانين التي مازالت تدرس بلجان البرلمان النوعية المختلفة وهو ما أثار حفيظة  إلهامي عجينة، عضو لجنة الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بالبرلمان، الذي قال إن مجلس النواب في إجازة، وليس هناك أي اجتماعات تم عقدها بين اللجنة ووزارة الزراعة للاستعداد لعيد الأضحى.

وأكد «عجينة» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن بعض أعضاء لجنة الزراعة بمجلس النواب مشغولين بمشاكل دوائرهم والبعض الأخر يقضي الإجازة البرلمانية، وتابع: «بيقضوا الإجازة في الساحل أو جمصة أو شرم الشيخ كل واحد حسب ظروفه وإمكانياته».

غادة عجمي: الإجازة البرلمانية فرصة للقاء الأسرة وإعداد أجندة دور الانعقاد الثالث


وقالت غادة عجمي عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، إن جدول أعمالها في الإجازة الصيفية التي حصل عليها نواب البرلمان بعد انتهاء دور الانعقاد الثانى، ستكون فرصة طيبة للقاء أسرتها وقضاء وقت معها خارج زحام القاهرة وربما الساحل الشمالي، كما أنها لن تقتصر على ذلك فسوف تستثمر باقي فترة الإجازة التي تستمر لقرابة شهرين.

وأوضحت غادة عجمي، أنها ستسافر لعدد من الدول للقاء الجاليات المصرية في الدول خاصة دول التمركز في الخليج العربى وهي مهمة شاقة في ظل ارتفاع درجات حرارة الصيف لكنها ستكون خطوة جيدة لإعداد أجندة دور الانعقاد الثالث وتبنى المزيد من قضايا أبناء الوطن في الخارج.

وأكدت أنها ستقوم بلقاء عدد من أبناء الجاليات عند زيارتهم لمصر أيضًا حتى تتمكن من عقد اجتماعات مع أكبر عدد ممكن منهم للوقوف على آخر المستجدات، ونقل أصواتهم ومقترحاتهم تحت القبة حتى يشعروا أنهم لم ينتخبوننى فقط لأتحدث نيابة عنهم بل أيضًا لنقل صوتهم باستمرار.


النائب علي عبد الونيس: لجسدك عليك حق.. الإسكندرية أو مرسى مطروح الأقرب لإجازة الأسرة

وقال علي عبدالونيس عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بالقاهرة، إن لجسدك عليك حق، لذلك سوف أحصل على قسط من الراحة وأعواد قليلًا للتكيف مع أسرتى لأننى طوال الأشهر الماضية قصرت فى حقهم مقابل أن أقضى مصالح الناس وأشارك بفاعلية فى الجلسات والاجتماعات البرلمانية لذلك سأكون برفقة أسرتى وأعتقد أن تغيير الجو مطلوب خاصة فى أوقات الحر الشديد التى نعيشها وأعتقد أن التوجه للإسكندرية أو مرسى مطروح سيكون الاختيار الأفضل لقضاء إجازة أسرية لعدة أيام.

وأضاف عبدالونيس، عقب عودتي من هذه الرحلة سأعود إلى مكاني الطبيعي وسط الأهالي في الشوارع والحارات لرصد مطالبهم والتواصل مع المسئولين المحليين لاستكمال عمليات توصيل المرافق، حيث أنني تبنيت رصف قرابة 150 شارعًا أنجزت الإدارات المحلية 25% من هذا المستهدف كما أن بعض المنازل تعاني من نقص مياه الشرب أو سوء خدمات الصرف الصحي وهو ما ينتج عنه تسريبات من المواسير في الشوارع ومشاكل أخرى تؤذي مشاعر وحياة المواطنين، كما أنني أقوم بإعداد ملف كامل عن المباني المخالفة وكيفية التواصل لحل وسط بين الإدارة المحلية والأهالي حفاظًا على الأرواح وتقنينًا لأوضاعهم، وكذلك تبنى أجندة لتطوير الخدمات الصحية والتموينية والاجتماعية.

اقرأ ايضا 

نواب البرلمان: «2 مليون جنيه مينفعوش نروح نقعد بهم على الكورنيش وناكل درة مقلي»

إلهامي عجينة: «النواب في جمصة والساحل.. والبرلمان لم يناقش استعدادات العيد»

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق