نواب البرلمان: «2 مليون جنيه مينفعوش نروح نقعد بهم على الكورنيش وناكل درة مقلي»

الإثنين، 17 يوليه 2017 02:00 ص
نواب البرلمان: «2 مليون جنيه مينفعوش نروح نقعد بهم على الكورنيش وناكل درة مقلي»
البرلمان
محمد باسم

قررت الأمانة العامة للبرلمان، صرف مكافأة لأعضاء المجلس تحت بند بدل مصيف خلال الاجازة الصيفية للبرلمان، وتقدر هذه المكافأة بحوالى 2 مليون جنيه، وذلك عقب إنتهاء دور الإنعقاد الثانى.

وقد استنكر عدد من السياسيين ذلك القرار، معتبرين ذلك استهانة بالمواطنين البسطاء فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد.

وكان لأعضاء البرلمان وجهة نظر خاصة، حيث قال النائب محمد حلمي، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة كفر صقر وأولاد صقر، فى محافظة الشرقية، أن المكافأة التى منحها البرلمان للنواب تحت بند بدل مصيف خلال الاجازة الصيفية ليس جديداً، وتابع: 2 مليون جنيه مينفعوش نروح نقعد بهم على الكورنيش وناكل بهم درة مقلي.. الناس مش لاقية حاجة تتكلم فيها.

وأضاف حلمي، في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، أن «2 مليون جنيه مبلغ لا يمثل شئ، لا يستحق صرفه، ولا التحدث عنه»، مؤكداً أن بدل المصيف وبدل العلاج بنود موجودة من قبل وليست جديدة على البرلمان، وأضاف: «النواب بني أدمين ومن حقنا نصيف ونغير هوا».

ومن جانبه قال النائب جابر الطويقى، عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، أن أعضاء البرلمان وطنيين، وهدفهم الأكبر رفع شأن مصر، والعبور من الأزمة الإقتصادية الحرجة التى تهدد الدولة المصرية.

وأضاف الطويقي، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن «صرف 2 مليون جنيه بدل مصيف لأعضاء البرلمان كلام عاري من الصحة.. النواب مش محتاجين فلوس علشان يصيفوا».

يذكر أن الأمانة العامة لمجلس النواب قد قررت صرف مكافأة لأعضاء المجلس تحت بند بدل مصيف خلال الإجازة الصيفية للبرلمان، وذلك عقب انتهاء دور الإنعقاد الثانى.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق