رئيس كوريا الجنوبية: يلوح برد فوري حال شن الشمال هجوم مباشر ضد سول

الإثنين، 28 أغسطس 2017 03:19 م
رئيس كوريا الجنوبية: يلوح برد فوري حال شن الشمال هجوم مباشر ضد سول
مون جاى

 أصدر الرئيس الكوري الجنوبي مون جاى ان، اليوم الاثنين، أمرا إلى الجيش بمواصلة تعزيز استعداده للدفاع، داعيا إلى مواجهة تهديدات كوريا الشمالية والتصدى لتلويحها باستخدام أسلحة نووية ضد سول.
 
ودعا الرئيس ، خلال اجتماعه مع مسئولي وزارة الدفاع وفقا لوكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية ، إلى تعزيز إصلاح الهيكل العسكري لتلبية متطلبات الحرب الحديثة، وشن هجوم فورى فى حالة عبور كوريا الشمالية لما سماه "الخط" او شنها لهجوم مباشر ضد سول.
 
وأضاف " إن كان تركيز كوريا الشمالية على تطوير القدرات النووية والصاروخية، فعلينا أيضا امتلاك تدابير مضادة وعلى رأسها نظم الدفاع الرئيسية الثلاثة".
 
يذكر أن أنظمة الدفاع الرئيسية الثلاثة أو "ركائز الدفاع" بالنسبة لكوريا الجنوبية هي نظام الدفاع الصاروخي ومنظومة العقوبات الضخمة والرد بالمثل، وتسعى الحكومة الكورية الجنوبية من جانبها إلى إنشاء هذه الأنظمة بحلول العام 2020 ما يعزز القدرات الدفاعية للبلاد.
 
وشدد الرئيس الكورى الجنوبي، على ضرورة القضاء على الفساد فى صناعة الدفاع، مشيرا إلى أن البلاد تستثمر أكثر بكثير من الشمال.
 
وقال مسؤول مكتب الرئاسة تشيونج وا داى " إن الرئيس مون جاى يدرك أن إجمالي الناتج المحلي في كوريا الجنوبية كان أكبر 45 مرة من الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الشمالية وبناء على هذه الأرقام يجب أن تكون قدراتنا الدفاعية قادرة على التغلب على قدرات كوريا الشمالية".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة