تعرف على مواعيد وأماكن صلاة عيد الأضحى في محافظة أسوان

الخميس، 31 أغسطس 2017 12:05 م
تعرف على مواعيد وأماكن صلاة عيد الأضحى في محافظة أسوان
صلاة العيد - صورة أرشيفية
أسوان – عبد الله صلاح

انتهت مديرية الأوقاف بمحافظة أسوان، من الإعدادات النهائية لإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك غداً الجمعة، وذلك فى 80 ساحة خصصت لصلاة العيد على نطاق محافظة أسوان بالإضافة إلى المساجد.

وتعد ساحة الصالحين بمدينة أسوان، أكثر الساحات استقبالاً للمصلين فى العيد، ويتم تجهيزها والدفع بسيارات إسعاف وحماية مدنية بالمكان تحسباً لأى طوارئ، ويعد أيضاً مسجدا الطابية والمسجد الجامع بمدينة أسوان من أهم أماكن التى يؤدى فيها صلاة العيد، نظراً لحرص المسئولين من المحافظ ومدير الأمن وغيرهما على أداء صلاة العيد فيهما.

وأكد الشيخ زكريا السوهاجى، مدير عام الأوقاف بأسوان، أن صلاة العيد فى محافظة أسوان ستكون فى تمام الساعة الخامسة وسبع وعشرون دقيقة 5:27 ، فى مختلف الساحات المخصصة لصلاة العيد بخلاف المساجد.

وأضاف الشيخ زكريا السوهاجى، أن الأوقاف خصصت خطيبان للعيد أحدهما أساسياً والآخر احتياطياً، مع ضرورة الالتزام بالخطاب الدينى وعدم التطرق للحديث عن الأمور السياسية أو استغلال الساحات وتجمع الناس لإثارة الفتن.

وأشار إلى أن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اعتمد مبلغ 30 ألف جنيه لمديرية أوقاف أسوان كعيدية لتوزيعها على 300 فرد من الفقراء والأسر الأكثر احتياجاً ومحدودى الدخل بواقع 100 جنيه لكل فرد، وجارى توزيعها على هذه الفئات بعد الانتهاء من عمل البحوث الاجتماعية من خلال لجنة مختصة للتأكد من استحقاقهم لهذه العيدية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة