أفواج أهالي أسوان تتوافد لزيارة سيدي أبو الحسن الشاذلي

الخميس، 31 أغسطس 2017 01:15 م
أفواج أهالي أسوان تتوافد لزيارة سيدي أبو الحسن الشاذلي
صلاة العيد - صورة أرشيفية
أسوان – صلاح المسن

مع قرب قدوم عيد الأضحى تنطلق أفواج الزائرين من أهالي قري ومدن محافظة  أسوان لزيارة مقام العارف بالله سيدي أبو الحسن الشاذلي بمنطقة وادي وجبل حميثرة جنوب مدينة مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، فيما يحرص الكثير من المريدين من أبناء الطرق الصوفية  بأسوان لزيارة مقام العارف بالله سيدي أبو الحسن الشاذلي في الليلة الختامية التي تتزامن مع  وقفة عرفة .

يقول " محمد عوض " من أهالي أسوان أنه كل عام يحرص  في هذه الأيام على زيارة مقام سيدي أبو الحسن الشاذلي حيث يصطحب معه أسرته وأخوته وحتى الأطفال والنساء ويستقلون وسيلة نقل كبيرة ومعهم الأطعمة والمشروبات وذبيحة ويقضون يوما جميلا ينتظرونه كل عام حيث يجدون فيه الروحانيات ويقومون بالدعاء والتضرع إلى الله   .

وأضاف "حمادة  حسن"  من أهالي كوم أمبو أنه يزور مقام سيدي أبو الحسن الشاذلي كل عام تقريبا باستثناء حالات نادرة لم يتيسير له الزيارة وأنه هذا العام تحديدا ذهب ليبارك سيارته الجديدة حسب اعتقاده مؤكدا أيضا على أنه يصطحب معه من يريد الزيارة بدون مقابل  .

مناشدا بتكثيف التواجد المروري والإسعافي على الطرق المؤدية لمقام سيدي أبو الحسن وخاصة طريق أدفو مرسى علم  ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات القريبة.

ويقول " سعيد عبدالله " من أهالي إدفو أن زيارة مقام سيدي أبو الحسن الشاذلي علي مدار العام ولا تقتصر علي شهر ذو الحجة ولكن أفواج الزيارة تكون بشكل أكبر يوم وقفة عيد الأضحي المبارك وهي الليلة الختامية  . 

وأنهم يسلكون  طريق إدفو مرسي علم  ويأخذون كافة احتياجاتهم  من المياه والطعام.

ويضيف " مصطفي أحمد " من أهالي دراو أنه برغم ارتفاع تكلفة المواصلات عن العام الماضي إلا أنه  يحرص هو وأصدقائه و أتباع الطرق الصوفية علي زيارة ضريح  القصب الصوفي الكبير سيدي أبو الحسن الشاذلي مؤكد ا علي إلتزامهم بتعاليم الدين الصحيح والتزامهم بأداب الزيارة وأضاف أن  الرحلة رغم صعوبتها الا أنها محببة إلى أنفسهم.

ويشاركهم الرأي " عبد الرازق حسين  " من أهالي إدفو  أنه حاول الزيارة مع بعض أصدقائه ولم يتمكن ولكن وجد سيارات أجرة ميكروباص تقوم بتحميل الركاب لزيارة سيدي أبو الحسن الشاذلي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة