التعليم: الإعلان عن 1800 وظيفة جديدة للمعلمين قبل إنتهاء 2017

السبت، 02 سبتمبر 2017 11:00 م
التعليم: الإعلان عن 1800 وظيفة جديدة للمعلمين قبل إنتهاء 2017
الدكتور محمد عمر
ريم محمود

كشف الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، أن وزارة التربية والتعليم تستعد الآن لإصدار عدة قرارات خاصة بالمعلمين ومسابقة الـ 30 ألف معلم قبل العام الدراسي الجديد.

وأضاف «عمر»، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن الوزارة عقب الإنتهاء من الحصر الخاص بالمعلمين سيتم الإعلان عن الوظائف الجديدة والتي يصل عددها لـ 1800 وظيفة، مؤكدا أن الإعلان عن هذه الوظائف ستكون قبل إنتهاء عام 2017.

وكان قد صرح «عمر» من قبل، بأنه سيتم الإعلان عن مسابقة لتعيين 1800 معلم جديد على مستوى المحافظات، قريبا لسد العجز في بعض المحافظات، بعد صدور قرار بعودة المعلمين المغتربين لمحافظاتهم، وترقية أعداد كبيرة من المعلمين.

وأضاف، في تصريحات صحفية، أنه يجرى حاليا عمل حصر لأعداد وبيانات المعلمين خاصة بعد الإنتهاء من عمليات النقل، مشيرًا إلى أن أكاديمية المعلمين والقطاعات المعينة تقوم حاليا بوضع الشروط اللازمة قبل إعلان المسابقة لتحقيق الشفافية والمساواة بين الجميع.

ونوه مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بأنه سيتم تحديد الأعداد المطلوبة بكل محافظة وكذلك التخصصات، وفقا لعملية الحصر التي تجرى حاليا، خاصة أن بض المحافظات حدث بها عجز نتيجة عودة المغتربين لمحافظاتهم، مؤكدا أن الهدف الأساسي من المسابقة هو توفير الأعداد المطلوبة بالمحافظات .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق